A+ A-

مسؤول إسباني: مصلحة الضرائب ستحقق بشأن كريستيانو رونالدو

مدريد - 3 - 12 (كونا) -- قال مسؤول إسباني ان مصلحة الضرائب الاسبانية ستقوم بالتحقيقات المناسبة لتوضيح "الحالة الضريبية" لمهاجم فريق (ريال مدريد) البرتغالي كريستيانو رونالدو عقب ورود تقارير تنسب إليه تهمة تهريب نحو 150 مليون يورو وارتكاب جرائم ضريبية.
وذكر وزير الدولة للشؤون المالية الاسباني خوسيه انريكي فيرنانديز في لقاء مع إذاعة (كادينا كوبي) الاسبانية مساء اليوم السبت ان البيانات التي نشرت اليوم ثمرة تحقيق مشترك لعدة وسائل اعلام أوروبية تحت اسم (فوتبول ليكس) تتوافق مع تلك التي كانت أثارت اهتمام الخزانة العامة الاسبانية في شهر ديسمبر من العام الماضي والتي بدأت على اثرها تحقيقات بذلك الشأن.
وشدد على ان المحققين في الخزانة العامة الاسبانية يتمتعون بمهنية عالية وبأنهم سيقومون بعمليات التفتيش المناسبة للوقوف على جميع التفاصيل.
وتشير بيانات (فوتبول ليكس) إلى ان رونالدو أخفى 5ر149 مليون يورو في الملاذات الضريبية عبر شركات (أوف شور) في سويسرا والجزر العذراء البريطانية للتهرب من دفع الضرائب لمدة 12 عاما.
وكان البرتغالي دفع للخزانة العامة الاسبانية في 2014 ضرائب بقيمة 6ر5 مليون يورو عن عائدات الرعاية أي ما يمثل أربعة بالمئة فقط من مبلغ 5ر149 مليون يورو هي عائدات بيع حقوقه لغاية 2014 ما أثار اهتمامها فبدأت تحقق في المسألة علما بان تلك الاستراتيجية وفرت على رونالدو دفع ضرائب بأكثر من 60 مليون يورو.
كذلك تنسب التقارير تهم التهرب الضريبي للمدرب الأسبق لفريق (ريال مدريد) البرتغالي جوسيه مورينيو خلال فترة قيادته فريق العاصمة الاسبانية والمهاجم الكولومبي راداميل فالكاو علما بان المتهمين الثلاثة كانوا من عملاء وكيل الاعمال نفسه وهو جورج مينديس. (النهاية) ه ن د / م م ج