A+ A-

أعضاء مؤتمر (فتح) السابع ينتخبون قيادة جديدة للحركة

رام الله - 3 - 12 (كونا) -- بدأ اعضاء المؤتمر السابع لحركة (فتح) الفلسطينية اليوم السبت عملية انتخاب قيادة جديدة للحركة في ظل تنافس 64 مرشحا على عضوية اللجنة المركزية و423 آخرين على عضوية المجلس الثوري.
وقال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في تصريح صحفي على هامش ادلائه بصوته بمقر الرئاسة بمدينة رام الله ان "هذا عيد ديمقراطي بكل المقاييس" مضيفا ان "العالم شهد هذه الاجتماعات الديمقراطية الصحيحة والشفافة ونرجو لأخوتنا أن يؤدوا واجبهم تجاه شعبهم وقضيتهم".
وأضاف عباس ان "العملية الانتخابية تسير بصورة طبيعية ولا يوجد أية مشاكل او نواقص أو معيقات" مشيرا الى ان "سير هذه العملية بهذه الطريقة الجيدة يسعدنا ويسعد أبناء شعبنا." من جانبه ذكر المتحدث باسم مؤتمر (فتح) السابع محمود أبو الهيجا في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم إن نسبة التصويت بلغت حتى الان 60 بالمئة مؤكدا أن جميع اعضاء المؤتمر سيدلون بأصواتهم.
وأضاف أبو الهيجا ان الفرز سيتم هذه الليلة بعد انتهاء التصويت وستنعقد جلسة ختامية يلقي فيها الرئيس عباس كلمة.
واشار الى أن العملية الانتخابية لاختيار قيادة جديدة للحركة ينفذها 175 معلما ومعلمة من وزارة التربية والتعليم في حين سيقوم 140 آخرون بعملية فرز الأصوات.
يذكر ان 64 مرشحا يتنافسون على عضوية اللجنة المركزية التي ينتخب اعضاء المؤتمر 18 عضوا فيها فيما يتنافس 423 مرشحا على 80 مقعدا بالمجلس الثوري.
وكان المؤتمر اجمع على مقترح تقدم به عباس مساء امس الجمعة باعتماد فاروق القدومي وسليم الزعنون وابو ماهر غنيم اعضاء شرف دائمين في اللجنة المركزية "تقديرا لنضالاتهم". (النهاية) ن ق / م ع ع