A+ A-

(الهلال الاحمر الكويتي) تنظم بعد غد دورة تدريبية حول نظم الانذار المبكر

الهلال الأحمر الكويتي
الهلال الأحمر الكويتي

من أروى الوقيان

الكويت - 3 - 12 (كونا) -- أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي تنظيم دورة تدريبية حول نظم الانذار المبكر وآلية الاستجابة للكوارث بعد غد الاثنين بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأوضح مدير إدارة الكوارث والطوارئ بالجمعية يوسف المعراج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت إن هذه الدورة تأتي تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للتطوع الذي يصادف الخامس من شهر ديسمبر من كل عام.
وأضاف المعراج أن الدورة التدريبية التي ستقام في مقر الجمعية بمنطقة الشويخ تظهر الجهود المستمرة التي تبذلها الجمعية لتعزيز وتحسين خدمات الاستجابة السريعة للطوارئ والوقاية من الكوارث.
وأكد أهمية اتاحة المزيد من الحلول لمواجهة الحالات الطارئة والتركيز على الظروف التي قد يواجهها العاملون في الميدان الانساني الإغاثي لافتا الى ضرورة المحافظة على سلامة المتطوعين والعاملين في هذا الميدان.
وأشار إلى أن الدورة ستسلط الضوء على تجارب الدول التي واجهت أزمات حادة كالزلازل والبراكين والأعاصير وأفضل السبل للاستفادة القصوى من إدارة هذه الكوارث والوصول بالمتضررين إلى بر الأمان وتجنب الأخطاء.
وذكر أن الدورة تهدف الى التعريف بطرق التعامل مع مراحل الكارثة وآلية التخطيط والاستعداد المبكر لحالات الطوارئ والكوارث وكيفية التعامل مع الكوارث بعد وقوعها.
وقال المعراج إن الدورة تستهدف المهتمين بمجال إدارة الكوارث والعاملين بفرق الإغاثة الميدانية والمتطوعين في مجال الكوارث والعاملين في إدارة العمليات الميدانية والمهتمين بدراسة الظواهر الجوية والبيئية.
وأضاف أن هذه الدورة ستعقد بمشاركة اللجنة الدولية للصليب الاحمر والمنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر والهلال الاحمر الاماراتي والهلال الاحمر القطري والهلال الاحمر السعودي ومركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية.
وذكر ان المشاركة المحلية في الدورة تشمل بالاضافة الى الجمعية كلا من الادارة العامة للاطفاء والهيئة العامة للبيئة والشرطة البيئية ووزارة الداخلية والخطوط الجوية الكويتية والدفاع المدني ومركز ادارة الطوارئ الخليجي. (النهاية) أ خ و / أ م ح