A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الرياض - دولة الكويت تحل أولى في استقطاب مواطني دول مجلس التعاون الخليجي للعمل بقطاعيها الخاص والعام خلال 2015 حيث أظهرت احصائيات قطاع شؤون المعلومات بالأمانة العامة لمجلس التعاون ان عدد الخليجيين بالقطاع الأهلي في الكويت بلغ 10 آلاف موظف.

لندن - الشيخة الدكتورة سعاد الصباح تنال جائزة المرأة العربية لعام 2016 من مؤسسة المرأة العربية نظير دورها البارز في تعزيز وضع المرأة العربية وخدمة الثقافة وفنون اللغة العربية.

الرياض - خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يصدر اوامر ملكية تضمنت اعفاء كل من وزير العمل والتنمية والاجتماعية ومدير عام الجمارك وامين عام مجلس الشورى واعادة تكوين مجلس الشورى واعادة تكوين هيئة كبار العلماء.

بغداد - العراق يعلن وصول معدات خاصة من دولة الكويت للمساعدة في اطفاء الحرائق التي أضرمها ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في الابار النفطية بالموصل شمالي العراق.

عمان - مدينة التل بريف دمشق تصبح خالية من السلاح والمسلحين الذين خرجوا منها مع عائلاتهم بناء على اتفاق مع النظام السوري يضمن انهاء المظاهر المسلحة واعادة الحياة الطبيعية الى المدينة.

الرباط - وزارة الداخلية المغربية تعلن تفكيك خلية "إرهابية" مكونة من ثمانية افراد موالية لما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) تنشط في مدينتي فاس وطنجة.

برلين - سائق فريق (مرسيدس) الألماني نيكو روزبرغ يعلن انهاء مشواره في رياضة (فورمولا 1) بعد خمسة ايام فقط من احرازه لقب بطل هذا الموسم في اخر جولة من بطولة رياضة السرعة التي اقيمت في ابوظبي. (النهاية) ر ج