A+ A-

داعمون لترامب يقدمون طعونا لوقف إعادة فرز الاصوات في ثلاث ولايات أمريكية

واشنطن - 2 - 12 (كونا) -- قدم داعمون للرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب اليوم الجمعة طعونا قانونية لوقف عملية إعادة فرز الاصوات الانتخابية بولايات بنسلفانيا ووسكنسن وميتشغان.
ورفعت دعوى قضائية ضد لجنة الانتخابات في وسكنسن من جانب لجنتي العمل السياسي (أمريكا العظيمة) و(أوقفوا هيلاري) الداعمتين لترامب كما تقدم أحد سكان الولاية بطعن قائلا إن إعادة فرز الاصوت التي بدأت أمس الخميس يمكن أن "تشكك بدون مبرر في فوز ترامب بتلك الولاية".
وحذر المدعي العام بولاية ميتشغان بيل شوتي المنتمي للحزب الجمهوري من أن إعادة فرز الاصوات التي طلبته المرشحة الخاسرة عن حزب الخضر جيل شتاين تخاطر بجعل المصوتين بالولاية يدفعون ملايين الدولارات مع احتمال خسارة صوتهم داخل المجمع الانتخابي في تلك العملية.
وكان مسؤولو مقاطعات ولاية ويسكونسن الأمريكية باشروا أمس الخميس إعادة فرز أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية بالولاية بناء على طلب تقدمت به المرشحة الرئاسية السابقة عن حزب الخضر الأمريكي جيل شتاين قبل أسبوع بإعادة فرز أصوات الناخبين في تلك الولاية إضافة إلى بنسلفانيا وميتشغان.
وقالت شتاين "إن إعادة عد الأصوات اجراء طبيعي في انتخابات خيمت عليها شكوك عبر عنها ترامب نفسه في وقت سابق لذا فإن هذا الاجراء منطقي للتأكد من عدم حرمان ناخبين من الادلاء بأصواتهم.
يذكر أن ولايات وسكنسن و بنسلفانيا وميشتغان كانت متأرجحة أو أقرب إلى دعم كلينتون إلا أن ترامب فاز فيها بهامش ضئيل. (النهاية) ر م / ه س ص