A+ A-

ولي عهد ابوظبي: رفع العلم الاماراتي هو إحياء للحظة تاريخية غالية

أبوظبي - 2 - 12 (كونا) -- قال ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن رفع العلم الاماراتي في ذكرى قيام الاتحاد هو إحياء للحظة تاريخية غالية على كل إماراتي.
وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) ان ذلك جاء خلال الكلمة التي وجهها الشيخ محمد بن زايد اليوم الجمعة بمناسبة رفع العلم في دار الاتحاد بدبي.
وأكد الشيخ محمد بن زايد في كلمته "أن تلك اللحظة توحدت فيها ارادة قيادتنا وشعبنا وتلاقت على الوحدة بوعي وايمان واخلاص".
وذكر "ونحن نرفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة في اليوم الوطني ال 45 نعلي ونجل رمز وحدتها الذي تهفو اليه قلوب أبناء الوطن وتتجمع حوله مشاعرهم وتتعلق به طموحاتهم".
وأضاف "نتذكر بكل وفاء وتقدير وعرفان القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه واخوانه الآباء المؤسسين حكام الإمارات الذين رفعوا هذا العلم لأول مرة على سارية دار الاتحاد في دبي في الثاني من ديسمبر عام 1971 معلنين للعالم كله أن إرادة الوحدة انتصرت على كل التحديات والمعوقات والصعاب التي اعترضت طريقها".
وقال ولي عهد أبو ظبي "أن دولة عربية فتية أشرقت شمسها على ساحل الخليج العربي صانعة التاريخ في منطقتها وأن العمل المخلص والصادق والبعيد عن الشعارات والأيديولوجيات والمصالح الشخصية هو الذي صنع هذه التجربة العربية الرائدة وهو الذي كرس وجودها وتفردها".
وأشار إلى أنها "مناسبة لتجديد العهد على المضي قدما في تعزيز أركان دولة الوحدة وتحقيق نهضتها الشاملة وصيانة الأمانة التي تركها لنا الآباء والأجداد والدفاع عنها بدمائنا وأرواحنا وابقاء هذه الذكرى الغالية حاضرة في عقول المواطنين الاماراتيين وقلوبهم تحثهم على المزيد من العمل والجهد والإخلاص لتبقى دولة الامارات العربية المتحدة كما أرادها الآباء المؤسسون قوية بوحدتها والتفاف شعبها حول قيادته".
ولفت إلى أن رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه المناسبة العزيزة أيضا "يربط الأجيال الجديدة بالماضي العريق لوطننا الغالي حتى يعرفوا كم التضحيات التي بذلت خلال المراحل المختلفة التي مربها الوطن حتى وصل الى ما وصل اليه من تقدم وتنمية رائدة في المجالات كافة".
وذكر أن علم الامارات كما أنه رمز للتنمية والتقدم والريادة فانه كذلك رمز للسعادة والتسامح والتعايش والانفتاح والانسانية وغيرها من القيم النبيلة والايجابية في العالم كله وهي مجالات تحوز فيها الدولة قصب السبق والريادة وتمثل مصدرا للالهام للدول والشعوب الأخرى.
وأضاف "سوف تظل رايتنا خفاقة على الدوام بحكمة القيادة والتفاف الشعب حول قيادته واخلاص أبناء الامارات الذين لا يتوقفون أبدا عن ضرب المثل والقدوة للاخرين في حب الوطن والولاء للقيادة والتفاني من أجل نهضة دولتهم وريادتها".
كما أقيم حفل وطني مساء اليوم الجمعة أمام منصة الاستعراض في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض حمل عنوان "الدار أمانة" وذلك بمناسبة احتفالات دولة الامارات العربية المتحدة باليوم الوطني الـ 45 لقيام الاتحاد.
وذكرت (وام) في بيان منفصل أن الحفل الوطني أقيم تحت رعاية رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
وقد شهد الحفل نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وأعضاء المجلس الاعلى حكام عجمان الفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة. (النهاية) ب ص / ه س ص