A+ A-

مسؤول إماراتي: الإمارات جزء لا يتجزأ من جهود الارتقاء بالانسانية وحماية الإرث الثقافي

نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان خلال حضوره مؤتمر (الحفاظ على التراث الثقافي المهدد بالخطر)
نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان خلال حضوره مؤتمر (الحفاظ على التراث الثقافي المهدد بالخطر)
أبوظبي - 2 - 12 (كونا) -- اكد نائب رئيس المجلس التنفيذي لامارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان اليوم الجمعة أن الامارات جزء لا يتجزأ من الجهد الانساني للارتقاء بالانسانية وحماية الارث الثقافي.
جاء ذلك في تصريح للشيخ هزاع بن زايد نقلته وكالة انباء الامارات (وام) على هامش حضوره مؤتمر (الحفاظ على التراث الثقافي المهدد بالخطر) الذي تستضيفه أبوظبي لمدة يومين بمشاركة قادة من دول العالم ومسؤولين من المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) وممثلي اكثر من 40 دولة.
وقال الشيخ هزاع بن زايد "اننا في اليوم الوطني ال45 شهدنا افتتاح مؤتمر حفظ التراث المهدد بالخطر مما يعد رسالة عالمية تنطلق من أبوظبي بأن بناء الدول لا يكتمل الا بحفظ ارث الانسانية".
وأوضح أن "الارهاب لا يحاول فقط تقويض المجتمعات والدول بل يسعى للقضاء على ما شيدته الأمم والحضارات ومن هنا تنبع أهمية احتضان الامارات لهذا المؤتمر العالمي".
وكان رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة محمد خليفة المبارك أعلن في كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح المؤتمر في وقت سابق اليوم الجمعة طرح الامارات وفرنسا مبادرة عالمية تحت رعاية (يونسكو) بانشاء صندوق دولي لحماية التراث الثقافي في مناطق الصراع بقيمة 100 مليون دولار.
وأوضح المبارك ان الصندوق الدولي سيدعم عمليات التمويل التراثي والثقافي وترميمه فيما ستكون الخطوة الثانية للمبادرة انشاء شبكة دولية للملاذات الآمنة لحماية الممتلكات الثقافية المهددة بالخطر والمحافظة عليها. (النهاية) ب ص / ط م ا