A+ A-

الأمن المغربي يفكك خلية "إرهابية" موالية لتنظيم (داعش)

الرباط - 2 - 12 (كونا) -- أعلنت وزارة الداخلية المغربية اليوم الجمعة تفكيك خلية "إرهابية" مكونة من ثمانية افراد موالية لما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) تنشط بمدينتي فاس وطنجة.
وذكرت وزارة الداخلية في بيان أن من بين افراد الخلية معتقلين سابقين على خلفية قضايا "إرهابية" كانا ضمن شبكة يقودها مواطن فرنسي عام 2003 وكانت بصدد تنفيذ هجمات "إرهابية" داخل المغرب وخارجه.
وأضاف البيان أن تفكيك خلية اليوم جاء في اطار جهود الاجهزة الأمنية لرصد الشبكات المؤيدة لتنظيم (داعش) وأسفرت عن مصادرة بندقية صيد غير مرخصة وكمية من الذخيرة بالإضافة إلى وثائق تتضمن تركيبات كيماوية مشبوهة.
وأكد البيان أن التحقيقات الأولية مع افراد الخلية أثبتت صلتهم بعناصر ميدانية في الساحتين السورية والعراقية في إطار تنسيق الجهود لتجنيد مقاتلين للتنظيم وتوفير الدعم المالي لتسهيل التحاقهم بصفوف المقاتلين هناك.
وأشار إلى أن استقطاب العناصر المتطرفة وارسالها إلى بؤر الصراع في سوريا والعراق يهدف إلى تدريب المقاتلين بمعاقل (داعش) وعودتهم إلى المغرب لتنفيذ أجندته "الإرهابية".
ومن المقرر أن يتم تقديم المعتقلين أمام العدالة فور انتهاء التحقيق معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة. (النهاية) م ر ي / أ م س