A+ A-

طائرة سعودية تهبط بسلام في كراتشي بعد تعرض قائدها لعارض صحي

جدة - 2 - 12 (كونا) -- أعلنت الخطوط الجوية السعودية اليوم الجمعة أن طائرة تابعة لها من طراز (ايرباص ايه 330) هبطت بسلام في مطار كراتشي بعد تعرض قائدها لعارض صحي مفاجئ.
وقال مصدر رسمي في الخطوط الجوية العربية السعودية في بيان إنه بعد مغادرة الرحلة أمس الخميس المتجهة من (لكناو) بالهند في طريقها إلى جدة بنحو ساعتين ونصف الساعة تعرض قائد الطائرة لعارض صحي استدعى تولي مساعده قيادة الطائرة والتنسيق مع مركز العمليات بجدة وسلطات مطار كراتشي في باكستان للهبوط في مطارها واستدعاء طبيب للاطمئنان على صحة قائد الطائرة.
وقال المصدر "هبط مساعد الطيار بالطائرة بشكل طبيعي وتم إجراء الكشف على قائد الطائرة وقرر الطبيب نقله إلى المستشفى لإجراء العلاج اللازم وإثر ذلك تقرر إلغاء الرحلة وإنزال المسافرين في صالة خاصة في المطار وتقديم الضيافة لهم ريثما تصل الطائرة البديلة".
وأشار إلى أنه تم على الفور تأمين طائرة بديلة من الطراز ذاته غادرت مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عند الساعة التاسعة مساء اليوم نفسه بالتوقيت المحلي في رحلة خاصة لنقل المسافرين القادمين إلى جدة وكان على متنها طاقم إضافي مكون من قائد ومساعد ومضيف للعودة بالطائرة الأصلية من كراتشي إلى جدة بدون مسافرين. (النهاية) ن ح / ط م ا