A+ A-

الاماراتي عمر عبدالرحمن يفوز بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في اسيا 2016

لاعب المنتخب الاماراتي وفريق نادي العين لكرة القدم عمر عبدالرحمن (عموري) خلال تتويجه بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2016
لاعب المنتخب الاماراتي وفريق نادي العين لكرة القدم عمر عبدالرحمن (عموري) خلال تتويجه بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2016
ابوظبي - 1 - 12 (كونا) -- فاز لاعب المنتخب الاماراتي وفريق نادي العين لكرة القدم عمر عبدالرحمن (عموري) بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2016 وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوية الذي اقيم اليوم الخميس في العاصمة الاماراتية أبوظبي.
وجاء فوز اللاعب عمر بعد تفوقه على منافسيه العراقي حمادي احمد والصيني وو لي فيما حصلت الاسترالية كايتلن فورد على جائزة أفضل لاعبة في اسيا 2016 اثر تفوقها على مواطنتها ليزا دي فانا والصينية تان روين.
وعلى صعيد الشباب حصل الياباني ريتسو دوان على جائزة أفضل لاعب شاب في آسيا للعام الحالي امام منافسيه العراقي محمد داود والسعودي راكان العنزي بينما حصلت اليابانية فوكا ناغانو على جائزة افضل لاعبة شابة على حساب مواطنتها هانا تاكاهاشي والكورية الشمالية سونغ هيانغ سيم.
وحقق الايراني على أشقر زاده جائزة افضل لاعب كرة قدم في الصالات المغلقة للعام الحالي اثر مساهمته في حصول منتخب بلاده على المركز الثالث في كأس العالم للصالات التي اقيمت في كولومبيا.
وعلى صعيد المدربين حقق الكوري الجنوبي تشوي كانغ جائزة افضل مدرب بينما حصلت تشان يين تينغ (هونغ كونغ) على جائزة افضل مدربة لهذا العام.
واحرز الياباني شينجي أوكازاكي جائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة الاسيوية لمساهمته في قيادة نادي ليستر سيتي للفوز بلقب الدوري الانجليزي الموسم الماضي.
وفاز الاتحاد القطري بجائزة الحلم الاسيوي 2016 امام منافسيه الاتحادين الياباني والكوري الجنوبي وذلك تقديرا للجهود الكبيرة التي قام بها في مجال المسؤولية المجتمعية كما فازت اتحادات استراليا والفلبين وبروناي بجائزة تقدير رئيس الاتحاد الاسيوي الخاصة بالواعدين.
وحصل الاتحاد الهندي على جائزة افضل اتحاد وطني صاعد كما حصل اتحاد بوتان على جائزة افضل اتحاد وطني طامح في القارة.
ومنحت جائزة ماسة الاتحاد الاسيوي لرئيس الاتحاد الافريقي للعبة عيسى حياتو وذلك تقديرا للخدمات التي قدمها من اجل خدمة الكرة الاسيوية.
وفيما يتعلق بالحكام فقد حصل الطاقم الايراني علي رضا ومساعداه رضا سوخاندان ومحمد منصوري على جائزة التقدير الخاصة للحكام فيما منحت الجائزة للسيدات للاسترالية كاتي جاسيويتز والمساعدتين الاسترالية ريناي كوغيل والهندية يوفينا فيرنانديز.
وفي هذا الاطار قال رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة في كلمته التي ألقاها في الحفل أن توزيع الجوائز السنوية للاتحاد في أبوظبي يعتبر مناسبة مهمة للاحتفاء بالمتميزين من اسرة كرة القدم في ختام عام حافل بالبذل والعطاء من قبل منتسبي اللعبة في مختلف المجالات.
واشار الشيخ سلمان الى ان كرة القدم الاسيوية شهدت خلال العام الحالي نجاحات لافتة على مختلف الاصعدة بفضل الالتزام الكبير من افراد المنظومة الكروية في القارة وحرصهم الواضح على تحقيق الانجازات التي تنسجم مع رؤية الاتحاد (اسيا واحدة وهدف واحد) والتي تهدف الى تعزيز مخرجات اللعبة في مختلف ارجاء القارة الصفراء.
واعرب عن سعادته بزيارة ابوظبي التي ستكون محط اهتمام عشاق الكرة الاسيوية لاحتضانها حفل توزيع الجوائز السنوية للاتحاد القاري مشيدا بالتسهيلات الكبيرة التي قدمتها دولة الامارات في توفير مختلف عوامل النجاح لهذا الحدث الاسيوي المرتقب.
واشار الى المكانة المتميزة التي تتمتع بها دولة الامارات على ساحة كرة القدم الاسيوية مؤكدا ان الكرة الاماراتية قطعت أشواطا كبيرة على طريق التقدم والنماء في السنوات الاخيرة على مختلف الاصعدة.
واشاد بدعم ومساندة وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة الاماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان اضافة الى التعاون المميز من قبل مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الاماراتي للعبة ومختلف الجهات الرسمية في الامارات لاخراج الحفل بصورة زاهية تليق بالكرة الاسيوية.
يذكر ان النجم الاماراتي عمر عبدالرحمن كان من ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة افضل لاعب في اسيا العام الماضي والتي نالها مواطنه أحمد خليل.
وقدم (عموري) مستويات رائعة خلال هذا العام حيث قاد نادي العين الاماراتي الى بلوغ نهائي دوري أبطال اسيا 2016 كما واصل تألقه مع منتخب الامارات الذي ينافس بقوة ضمن الدور الثالث من التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.
وفي المقابل تعتبر اللاعبة فورد ثاني لاعبة تحقق ثنائية أفضل لاعبة شابة وأفضل لاعبة في السيدات في اسيا. (النهاية) ب ص