A+ A-

سفير الكويت بالامارات يشيد بالمواقف البطولية لشهداء الامارات بذكرى يوم الشهيد

ابوظبي - 30 - 11 (كونا) -- أشاد سفير دولة الكويت لدى الامارات صلاح البعيجان اليوم الاربعاء بالمواقف البطولية التي سطرها شهداء دولة الامارات وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية في مختلف الميادين المدنية والعسكرية والانسانية كافة.
وقال السفير البعيجان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته في افتتاح نصب الشهيد ضمن الذكرى الثانية ليوم الشهيد "اننا نشاطر دولة الامارات المشاعر في هذه المناسبة التي تجسد أروع ملاحم التضحية والفداء في سبيل الوطن ونصرة مواقفه الوطنية والقومية".
واضاف "اننا نستذكر في هذه المناسبة المواقف الخالدة والبطولات المجيدة التي بذلها نخبة مميزة من شهداء الامارات وجنودها البواسل في حرب تحرير الكويت إبان الغزو الغاشم على أراضيها" لافتا الى ان تلك المواقف ستظل راسخة في وجدان وأذهان الكويتيين.
ودعا المولى القدير ان يتغمد أرواح الشهداء الابرار بواسع رحمته ورضوانه ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.
يذكر ان مناسبة يوم الشهيد الاماراتي تقام في 30 نوفمبر من كل عام بناء على توجيه رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
وأمر الشيخ خليفة بن زايد بمنح شهداء الامارات (وسام الشهيد) تخليدا وعرفانا بتضحياتهم وعطائهم في سبيل اداء الواجب الوطني الى جانب اعتبار هذه المناسبة اجازة رسمية على مستوى الدولة. (النهاية) ب ص