A+ A-

البنك الأفريقي للتنمية يمنح تونس قرضا بقيمة 65ر1 مليار دولار

تونس - 30 - 11 (كونا) - أعلن البنك الإفريقي للتنمية اليوم الأربعاء منح تونس قرضا بقيمة 65ر1 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة بالإضافة لاختيارها لاحتضان المركز الإقليمي للبنك بشمال أفريقيا.
وقال نائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية المكلف بشمال إفريقيا جاكوب كولستر خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر إقامة المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار (تونس 2020) إن "البنك سيمنح تونس قرضا آخر بقيمة 132 مليون دولار من أجل تمويل مشاريع الماء الصالح للشرب في المناطق النائية والمحرومة".
وأضاف أن هذه التمويلات ستخصص لتنفيذ بعض المشاريع التنموية بالجهات الداخلية بتونس وإنشاء منظومة صناعية متطورة دون أن يكشف عن تفاصيلها.
وأشار كولستر إلى أن البنك الأفريقي للتنمية اختار تونس لاحتضان المركز الإقليمي للبنك بشمال أفريقيا "بعد منافسة نزيهة وشريفة بين كل من تونس والمغرب ومصر والجزائر وليبيا وموريتانيا" لاحتضان هذا المركز.
وانطلقت أمس الثلاثاء بتونس العاصمة أعمال المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار (تونس 2020) بهدف جلب استثمارات خارجية تحتاجها تونس لدفع نسب التنمية الاقتصادية وامتصاص نسب البطالة المرتفعة.
وأعلنت الحكومة التونسية أن المؤتمر سيشهد مشاركة نحو ألفي شخص يمثلون 14 بعثة من الأمم المتحدة وحكومات أجنبية بجانب ممثلين عن بنوك عالمية ورجال أعمال وسيشهد طرح 78 مشروعا للاستثمار من بينها 34 للقطاع العام و44 للقطاع الخاص بقيمة إجمالية تصل إلى 29 مليار دولار. (النهاية) خ س ج / ط م ا