A+ A-

فريق العمل (الخليجي-الأردني) يبحث سبل تفعيل التعاون الإعلامي المشترك

جانب من اجتماع فريق العمل المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي العربية والأردن
جانب من اجتماع فريق العمل المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي العربية والأردن
عمان - 30 - 11 (كونا)-- بحث فريق العمل المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي العربية والأردن في مجال الإعلام في اجتماعهم الرابع اليوم الأربعاء آليات وسبل تفعيل التعاون الإعلامي بين الجانبين من خلال الجدول التنفيذي للفريق.
ويهدف الاجتماع الذي يعقد في العاصمة الأردنية عمان على مدى يومين إلى مراجعة الخطة العامة للفريق المشترك التي اعتمدت للأعوام 2013-2018 وتقييم الخطوات التنفيذية وتحديد أبرز الانجازات والمبادرات التي تم تنفيذها عبر مجالات التعاون.
وتناول الاجتماع في جلسته الافتتاحية بحضور ممثلين عن قطاع الشؤون الثقافية والإعلامية للأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وممثلي قطاع الإعلام في دول مجلس التعاون الخليجي العربية الجدول التنفيذي للفريق الذي يشتمل على ستة مجالات إعلامية مختلفة.
من جانبه قال رئيس فريق العمل عن الجانب الأردني مدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا) فيصل الشبول في كلمته بالاجتماع إن قيمة الاجتماعات تزداد في ظل ما يجري في المنطقة ما يدفع لابتكار الأفكار من أجل تسريع الحد من الاخطار والاستفادة من القدرات الفنية للسير بشكل أفضل.
وأضاف الشبول أن آليات التعاون أخذت وتيرة أفضل وأسرع من خلال التنسيق المباشر والعمل بخطوات تنفيذية مفصلة تحدد المواضيع وأهدافها وفترات تنفيذها ومن ثم تقييمها.
بدوره قال مدير إدارة التعاون الإعلامي في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي الدكتور أحمد الضبيبان إن الخطة العامة لعمل الفريق جاءت تجسيدا لرؤية القادة ونتيجة عمل جماعي مشترك فيما أوكل لقطاع الإعلام لصياغة خطة تفصيلية تترجم لاحقا إلى برامج تنفيذية.
وأكد الضبيبان حرص الأمانة العامة للمجلس على تعزيز مستوى العلاقات الخليجية العربية مبينا أهمية اجتماعات الفريق للاستماع للآراء والمقترحات والمبادرات للمضي قدما في تحقيق المزيد من انجازات هذه المجال.
ويضم الجدول التنفيذي لفريق العمل المشترك ستة مجالات سيبحثها المشاركون في الاجتماع هي (الإعلام الخارجي) و(وكالات الأنباء) و(الإعلام الإلكتروني) و(الإذاعة) و(التلفزيون) إضافة إلى المجال (التقني).
ويشارك في الاجتماع من دولة الكويت مدير إدارة إعلام دول مجلس التعاون الخليجي في قطاع الاعلام الخارجي بوزارة الاعلام فارس العنزي ومراقب شؤون الأمانة العامة في قطاع الاعلام الخارجي بوزارة الاعلام معاذ المليفي.(النهاية) م ج ب / أ م س