A+ A-

مسؤول تركي وقيادي سوري معارض يؤكدان ضرورة رفع الحصار عن حلب

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو خلال لقائه المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات السورية رياض حجاب
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو خلال لقائه المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات السورية رياض حجاب
اسطنبول - 30 - 11 (كونا)-- اكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو والمنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات السورية رياض حجاب اليوم الأربعاء ضرورة رفع الحصار عن مدينة حلب وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري للمحاصرين.
وذكر الائتلاف الوطني السوري في بيان له أن اوغلو وحجاب بحثا سبل وقف تصعيد القوات السورية والروسية والموالية لها في مدينة حلب والانتهاكات الخطيرة التي ترتكب واكدا ضرورة رفع الحصار عن المدينة وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري للمحاصرين وفق القرار الأممي (2254) وزيادة الدعم لقوات الجيش السوري الحر.
ونقل البيان عن حجاب اشادته بالدبلوماسية التركية وبعملية (درع الفرات) التي كان لها دور مهم في الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وفي محاربة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) إضافة إلى إحباط المخططات الانفصالية للمجموعات المرتبطة بحزب العمال الكردستاني المصنف على قوائم الإرهاب العالمي في الشمال السوري.
وقال حجاب إن "عملية درع الفرات أحيت الأمل لدى السوريين بإمكانية إنشاء منطقة آمنة تحميهم من القصف العشوائي وتوفير الحماية لهم" مشيرا الى "عجز المجتمع الدولي وال شلل الدولي التام إزاء الانتهاكات المروعة التي ترتكبها القوات السورية والروسية والموالية لها".
واعرب عن شكره للجهود الكبيرة التي تبذلها تركيا في دعم الثورة السورية بمختلف المحافل الدولية وفي الدفاع عن الشعب السوري الذي يتعرض لأبشع جرائم الحرب منذ الحرب العالمية الثانية إضافة إلى دورها في احتضان ملايين اللاجئين السوريين والتخفيف من معاناتهم.(النهاية) ط ا / أ م س