A+ A-

الجامعة العربية تدعو للضغط على اسرائيل للانصياع لقرارات الشرعية الدولية

القاهرة - 30 - 11 (كونا) -- طالبت جامعة الدول العربية اليوم الاربعاء المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته التاريخية كاملة للضغط على اسرائيل لاجبارها على الانصياع لقرارات الشرعية الدولية.
وقالت الجامعة العربية في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني "انه لم يعد مقبولا ان تبقى القضية الفلسطينية دون حل وان تستمر السياسة الاسرائيلية العنصرية دون توقف او رادع بل يجب محاسبة اسرائيل على استمرارها في انتهاكاتها وجرائمها".
وجددت دعمها وتضامنها مع كفاح الشعب الفلسطيني من اجل تحقيق حريته واستقلاله واسترداد حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف كالعيش بسلام وامن وحرية وكرامة.
واشادت الجامعة بنضال الشعب الفلسطيني الذي ابقى قضيته حية في ضمير العالم بعد مضي 70 عاما على احتلال ارضه برغم ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وسياسة المستوطنين الاجرامية وعمليات القتل الميداني لابناء الشعب الفلسطيني.
وطالبت كافة القوى المحبة للسلام بمضاعفة جهودها حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المسلوبة وحقه في التحرر وانهاء اخر الحالات الاستعمارية في العالم من اجل تلبية نداء التسوية السلمية للقضية الفلسطينية وتجسيد الدولة الفلسطينية جغرافيا استنادا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
وقالت ان اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يوافق 29 من نوفمبر واعتمدته الجمعية العامة للامم المتحدة عام 1977 من كل عام يعد يوما دوليا للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتذكيرا للمجتمع الدولي بان القضية الفلسطينية "ما زالت بلا حل".
واوضحت الجامعة ان هذا اليوم يهدف ايضا الى تسليط الضوء على قضية العرب المركزية وتحريك الاهتمام الدولي تجاهها مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الحقوق السياسية والقانونية والانسانية للشعب الفلسطيني.
وشددت على ضرورة التوصل الى حل لاعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه الثابتة والمشروعة في اقامة دولته المستقلة والقابلة للحياة وعاصمتها القدس الشريف.(النهاية) م ف م / ع ف ف / خ ن ش