A+ A-

وزير الخارجية القطري: نحن بحاجة لخبرة الجزائر في القارة الافريقية

الجزائر - 29 - 11 (كونا) -- أكد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني اليوم الثلاثاء أن بلاده بحاجة الى خبرة الجزائر في القارة الافريقية نظرا لوجود مشاريع مشتركة بين البلدين هناك.
وقال الوزير القطري في تصريح اورده التلفزيون الجزائري عقب اللقاء الذي جمعه مع وزير الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة إنهما بحثا "امكانات التعاون بين قطر والجزائر خصوصا أن هناك مشاريع مشتركة في القارة الافريقية" مضيفا أن قطر" تعول كثيرا على الخبرة التي اكتسبتها الجزائر في تعاملها مع الدول الافريقية". وأكد الوزير القطري أنه ناقش مع نظيره الجزائري العلاقات الثنائية "المتميزة" التي تجمع البلدين لافتا الى وجود الكثير من ملفات التعاون سواء المتعلقة بقطاع الطاقة أو الاقتصاد أو السياحة.
كما بحث الطرفان القضايا الاقليمية لاسيما المتعلقة بملف ليبيا مشيرا الى أنهما تبادلا "وجهات النظر وتنسيق المواقف السياسية في المحافل الدولية".
وجاء اللقاء في اطار الزيارة التي يقوم بها أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الى الجزائر والتي شكلت فرصة لتبادل وجهات النظر حول وضع الأمة العربية وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.(النهاية) ف ت / ر ج