A+ A-

الرئيس اللبناني يؤكد ضرورة تعزيز الوحدة الداخلية لمواجهة تداعيات الاحداث الاقليمية

بيروت - 21 - 11 (كونا) -- اكد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الاثنين ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الداخلية في لبنان لتحصينه من تداعيات واخطار الحروب والصراعات التي تشهدها المنطقة.
وقال عون في خطاب متلفز بمناسبة ذكرى استقلال لبنان ال73 ان تداعيات الصراعات في المنطقة ومواقف القوى اللبنانية المتناقضة حولها "كاد ان يهدد الوحدة الوطنية والاستقرار الداخلي في لبنان" مشددا على اولوية تعزيز الوحدة الوطنية اللبنانية خلال هذه المرحلة لمواجهة هذه التداعيات وتأمين استقرار البلاد.
وشدد على ضرروة "تحصين استقلال لبنان والامتناع عن اللجوء الى الخارج لاستجداء القرارات الضاغطة على الوطن بغية الحصول على منفعة خاصة على حساب المصلحة العامة".
واشاد عون بالجيش اللبناني الذي حاز على ثقة اللبنانيين وشكل لهم مصدر امن وطمأنينة رغم كل الاحداث التي جرت في لبنان والمنطقة مؤكدا ضرورة تعزيز قدراته التقنية والتدريبية لتمكينه من القيام بكل مهامه عند الحدود كما في الداخل اللبناني.
ولفت الى ان "المؤسسات الوطنية عانت من وهن تضاعف بسبب الخلل في الممارسة السياسية والدستورية" مشددا على ضرورة تغيير قواعد العمل وتحديثه للنهوض بالمؤسسات ومكافحة ثقافة الفساد.
واعتبر ان "مرحلة بناء الوطن قد بدأت" داعيا جميع اللبنانيين الى المشاركة في "ورشة بناء الوطن التي تحتاج الى الجميع وخيرها سيعم الجميع".
يذكر ان لبنان يحتفل غدا بذكرى استقلاله ال73 حيث من المقرر ان يقام عرض عسكري بحضور عون وكبار المسؤولين اللبنانيين بعد غياب استمر منذ عام 2013 نتيجة الشغور الرئاسي الذي شهدته البلاد. (النهاية) و س م / ط ب