A+ A-

الخارجية الكويتية تؤكد سعيها لانهاء قضية الطالب الكويتي المحتجز في نيويورك

وزارة الخارجية الكويتية
وزارة الخارجية الكويتية
الكويت - 1 - 11 (كونا) -- اكدت وزارة الخارجية الكويتية اليوم الثلاثاء انها على تواصل مستمر مع بعثتها الدائمة لدى الامم المتحدة في نيويورك والسلطات الامريكية المعنية لانهاء قضية الطالب الكويتي نايف الرشيدي المحتجز في نيويورك.
وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية سامي الحمد في بيان ان الوزارة وبتوجيهات من النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ومنذ اللحظات الاولى لاعتقال الطالب الكويتي نايف الرشيدي تواصلت مع بعثتها الدائمة لدى الامم المتحدة في نيويورك ووجهتها باجراء الاتصالات مع السلطات المعنية في نيويورك لمعرفة تفاصيل وظروف احتجازه.
واضاف الحمد انه تبين ان "سبب اعتقال الطالب الكويتي هو احتواء احد اجهزة الطالب المحمولة على صور ومقاطع مجرمة".
واوضح ان "المسؤولين في الوزارة وطاقمي السفارة في واشنطن والمندوبية في نيويورك اجروا اتصالاتهم مع المسؤولين المعنيين في الولايات المتحدة الامريكية وسفارتهم في الكويت في محاولة لاطلاق سراح الطالب الا ان تلك المحاولات لم يكتب لها النجاح نظرا لظروف القضية".
وقال ان المندوبية الدائمة لدولة الكويت لدى نيويورك قامت بالتعاون مع اسرة الطالب بتعيين محام لمتابعة مجريات القضية وتحقيقاتها امام القضاء مؤكدا ان الوزارة وبعثتها ستواصل سعيها في محاولة لانهاء قضية المواطن المذكور.
واختتم مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية تصريحه بالتاكيد على ان الوزارة "لن تالو جهدا في متابعة شؤون المواطنين الكويتيين اينما وجدوا ومساعدتهم والدفاع عنهم انطلاقا من مسؤوليتها في رعاية مصالح المواطنين".(النهاية) ا م م