A+ A-

وزير الاعلام الكويتي: توجيهات سمو الأمير تعزز الواقع الثقافي في البلاد

وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود الصباح خلال لقائه عددا من الاعلاميين الزائرين للبلاد لحضور حفل افتتاح مركز (جابر الأحمد الثقافي)
وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود الصباح خلال لقائه عددا من الاعلاميين الزائرين للبلاد لحضور حفل افتتاح مركز (جابر الأحمد الثقافي)
الكويت - 31 - 10 (كونا) -- قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح مساء اليوم الاثنين ان توجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله تعزز الواقع الثقافي في الكويت.
واضاف الشيخ سلمان الحمود خلال لقائه عددا من الاعلاميين الزائرين للبلاد لحضور حفل افتتاح مركز (جابر الأحمد الثقافي) أن سمو الامير هو الداعم الكبير للثقافة والمثقفين موضحا ان حضور سموه افتتاح المركز تأكيد على التوجيهات السامية بالعمل على تعزيز البنية التحتية الثقافية في البلاد.
وذكر ان مركز (جابر الاحمد الثقافي) سيساهم في ايجاد واقع ثقافي جديد في البلاد متمنيا أن يتم استثماره بالشكل الأمثل من قبل جميع المعنيين.
وشدد على "ان الثقافة تستطيع أن تعيد بناء ما دمرته السياسة" مبينا "أن دولنا تتعرض لحملة منظمة والحل يكمن في تعزيز الاستقرار لبناء الإنسان العربي القادر على العطاء".
واعتبر ان مشاركة وزراء الثقافة العرب في حفل الافتتاح تأكيد على الوحدة والتضامن ‏مشددا على ضرورة أن تضع الجهات المعنية بالثقافة وبالتعاون مع المثقفين والفنانين خارطة طريق "لتعزيز الهوية والمحافظة عليها وعلى قيمنا الأصيلة".
‏وأعرب الشيخ سلمان عن الأمنيات بأن يتم الاستفادة من مركز (جابر الأحمد الثقافي) "في توجيه رسالة الى العالم بأن دولنا تتمتع بالاستقرار والعمل على تغيير الصورة النمطية عن دولنا".
‏وأكد العمل على توفير الخبرات الوطنية من أجل إدارة المركز من خلال برنامج وطني ‏لتأهيلهم بشكل صحيح ومدروس لإدارة مثل هذه المنشآت الكبيرة معتبرا ان واقع اليوم يشير الى الخروج من الدور الأسري الى الدور المؤسسي في بناء الإنسان وخاصة الشباب والناشئة لتحصين جيل قادر على العطاء.
ولفت الى ضرورة مراجعة ‏الاستثمارات في المجال الثقافي من اجل الاستفادة منها بالشكل الامثل مشيدا بدور الاعلاميين الكبير في نقل الصورة الصحيحة وإبراز الانجازات المحققة على أرض الواقع .
ومن جانبهم اعرب الاعلاميون الزائرون عن سعادتهم لما رأوه في افتتاح هذا الصرح الثقافي الحضاري شكلا ومضمونا وبما يتمتع به من تصميم مميز ومن تقنيات تنافس أكبر وأحدث المراكز الثقافية العالمية.
وقال هؤلاء في تصريحات صحفية متفرقة ان الكويت كانت ولا تزال نموذجا ديمقراطيا يحتذى به في المنطقة وأن هذا الانجاز الجديد امتداد للكويت بلد الثقافة وما تتميز به من دور ريادي في رعاية الثقافة والشباب والناشئة.
وأوضحوا ان ما رأوه في مركز (جابر الأحمد الثقافي) فاق توقعاتهم معتبرين أنه انعكاس لصورة الكويت الحقيقية ويجب استثماره بالشكل الأمثل لخدمة الوسط الثقافي الكويتي والخليجي والعربي. (النهاية) م د م / ط أ ب