A+ A-

القوات العراقية توقف تقدمها باتجاه الموصل مؤقتا "لترسيخ نجاحاتها"

واشنطن - 28 - 10 (كونا) -- قال التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) اليوم الجمعة إن القوات العراقية "أوقفت" تقدمها باتجاه مدينة الموصل موقتا بهدف تثبيت الانجازات التي حقتها منذ بدء الحملة لاستعادة المدينة.
وقال المتحدث باسم عملية (العزم المتأصل) ضد (داعش) الكولونيل جون دوريان في إيجاز صحفي إن التوقف يحدث على "عدة محاور" وأن القوات العراقية تبعد عن المدينة حاليا ما بين 10 إلى 20 كيلو مترا مضيفا أنه "في غضون يومين ستواصل القوات تقدمها باتجاه الموصل".
وأضاف أن الغارات الأخيرة للتحالف ضد (داعش) استهدفت رتلا من 40 الى 45 مركبة تابعة للتنظيم كانت تخطط لاختطاف المدنيين لاستخدامهم دروعا بشرية لعرقلة تقدم القوات العراقية.
وفي سياق متصل أكد دوريان ان القوات الكردية تنفذ اتفاقها مع الحكومة العراقية بالبقاء حوالي 20 كيلومترا خارج الموصل مضيفا أنه "يوجد تعاون جيد بين الجانبين".
وبدأت القوات العراقية المشتركة في ال 17 من أكتوبرالجاري عملية تحرير مدينة الموصل من محاورها الجنوبية والشمالية والشرقية من أجل استعادتها من قبضة (داعش) الذي يسيطر عليها منذ يونيو 2014 . (النهاية) س د / ه س ص