A+ A-

ولي عهد ابوظبي يبحث هاتفيا مع الرئيس الفرنسي علاقات التعاون المشترك

ابوظبي - 28 - 10 (كونا) -- بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في اتصال هاتفي تلقاه اليوم الجمعة من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند علاقات التعاون المشترك بين البلدين.
وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) في بيان ان الاتصال استعرض سبل توطيد العلاقات الثقافية والعلمية وجهود البلدين في الحفاظ على التراث الانساني واهمية المحافظة على الاثار الانسانية والتاريخية القيمة وتجنب تدميرها.
واضاف البيان ان الجانبين تطرقا الى الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر "حماية التراث الثقافي المهدد" الذي من المقرر ان يقام في إمارة ابوظبي في ديسمبر المقبل بمشاركة عدد من زعماء العالم كما تناول التنسيق المشترك بين البلدين في اطار ما يجمعهما من شراكة استراتيجية تجاه ارساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.
وتناول الطرفان مجمل الأحداث والتطورات الاقليمية والدولية خاصة فيما يتعلق بالحرب الدائرة ضد التنظيمات "الارهابية" وجهود البلدين فيها وتأكيد اهمية وجود الضمانات التي من شأنها ان تساهم في الحفاظ على حياة المدنيين وتامين سلامتهم.
كما تطرقا الى علاقات الصداقة والتعاون في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الطرفين الى جانب تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. (النهاية ) ب ص / ف ر