A+ A-

سفارة الكويت بروما تؤكد سلامة جميع الكويتيين بعد زلازل ايطاليا

مبعوث سفير الكويت مع مجموعة من الدارسين والمنتسبين الكويتيين لجامعة (بيروجيا) في منطقة الزلازل
مبعوث سفير الكويت مع مجموعة من الدارسين والمنتسبين الكويتيين لجامعة (بيروجيا) في منطقة الزلازل
روما - 28 - 10 (كونا) -- أكدت سفارة دولة الكويت بروما اليوم الجمعة سلامة جميع المواطنين الكويتيين في إيطاليا ومن بينهم مجموعة من الطلبة يدرسون بجامعة (بيروجيا) بالمنطقة التي شهدت زلازل عنيفة وسط البلاد.
وذكرت السفارة في بيان أنها قامت على الفور عقب وقوع الهزات الارضية بالتواصل مع الدفاع المدني وجميع المواطنين المسجلين وأعضاء البعثات والمكاتب الكويتية في ايطاليا مؤكدة أنهم جميعا بخير.
وأشارت إلى أن سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد أوفد المسؤول القنصلي السكرتير الثالث سالم علي أبو حديدة الى مدينة بيروجيا القريبة من مركز النشاط الزلزالي وسط ايطاليا حيث يقيم أربعة من الكويتيين يدرسون بجامعتها للتأكد من سلامتهم.
وأوضحت أن ابو حديدة التقى الدكتورة سونيا كاظم حسن بالدراسات العليا بكلية الطب والطلبة محمد العنزي وسلمان النجدي وفهد المطيري الذين أكدوا سلامتهم وعدم تعرضهم لأي مكروه رغم قوة الزلازل التي أدت الى تصدع بعض منشآت المدينة التاريخية واغلاق الجامعة لفحص مبانيها.
وأعرب الطلبة عن شكرهم وامتنانهم للسفارة والسفير الشيخ الخالد وحرصه على متابعة أحوالهم وتوفير كل الرعاية والاهتمام مؤكدين التزامهم بالحذر واتباع تعليمات السلامة في انتظار عودة الدراسة بعد نهاية الطوارئ سريعا. وكانت السلطات الايطالية أعلنت في وقت سابق أنها سجلت ثلاث هزات وسط ايطاليا لكن الشعور بها امتد الى العاصمة روما ليل يوم الأربعاء الماضي الأولى بقوة 4ر5 درجة على مقياس ريختر فيما بلغت الثانية 1ر6 درجة مشيرة إلى أن تابعا بقوة 9ر4 درجة سجل بعد ذلك ببضع ساعات وأعقبته عشرات التوابع الأضعف.
وأكدت إيطاليا أن اي أحد لم يلق حتفه لكن العشرات أصيبوا بجروح في الهزات التي وقعت بعد نحو شهرين من زلزال مدمر هز منطقة قريبة وأودى بحياة المئات.
وكان الزلزال الذي وقع في 24 أغسطس الماضي في منطقة (اماتريتشي) الجبلية وسط ايطاليا اسفر عن مقتل نحو 300 شخص ودمر عدة بلدات. (النهاية) م ن / ط م ا