A+ A-

البحرين تندد بإطلاق صاروخ باليستي باتجاه مكة المكرمة

المنامة - 28 - 10 (كونا) -- نددت مملكة البحرين اليوم الجمعة بشدة بقيام حركة (انصار الله) اليمنية بإطلاق صاروخ باليستي باتجاه مدينة مكة المكرمة.
واكدت وزارة الخارجية البحرينية في بيان اوردته وكالة انباء البحرين ان "استهداف هذه البقعة المباركة يمثل استفزازا لمشاعر المسلمين في شتى بقاع الأرض وعملا إجراميا دنيئا تجاوز كل الحرمات وتعدى كل الحدود الدينية والأخلاقية والإنسانية".
وشددت على وقوف المملكة صفا واحدا إلى جانب السعودية "في مواجهة الإرهاب وضد كل من يحاول المساس بها أو استهداف المقدسات الدينية فيها" مطالبة في الوقت ذاته جميع أعضاء منظمة التعاون الاسلامي "بوقفة جماعية ضد هذا الاعتداء الاثيم ومن يقف وراءه ويدعم مرتكبيه".
كما اكدت موقفها الثابت الداعم للشرعية في اليمن إلى أن يتم بسط الامن واعادة السلم فيه وتمكين الحكومة اليمنية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي من القيام بمهامها وبما يؤدي إلى التوصل إلى حل سلمي يرتكز إلى المرجعيات المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216 لعام 2015.
وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت امس الخميس أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صاروخا باليستيا أطلقته (أنصار الله) من محافظة صعدة باتجاه منطقة مكة المكرمة.
وأكدت قيادة التحالف أن وسائل الدفاع الجوي تمكنت من اعتراض الصاروخ على بعد 65 كيلو مترا من مكة المكرمة وتدميره من دون أي أضرار مشيرة الى أن قوات التحالف الجوية استهدفت موقع الاطلاق. (النهاية) م غ ع / م ع ع