A+ A-

مسؤولة كويتية: حريصون على التعاون مع اسبانيا في مجال البنية التحتية للنقل

وكيلة وزارة الاشغال العامة المهندسة الكويتية عواطف الغنيم
وكيلة وزارة الاشغال العامة المهندسة الكويتية عواطف الغنيم
مدريد - 28 - 10 (كونا) -- أكدت وكيلة وزارة الاشغال العامة المهندسة الكويتية عواطف الغنيم اليوم الجمعة الحرص على مواصلة التعاون والاستفادة من الخبرات الاسبانية في مجال البنية التحتية للنقل.
وقالت الغنيم في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام زيارة رسمية لإسبانيا مع الوفد المرافق ان الزيارة جاءت ضمن إطار تعزيز التواصل بين البلدين ودعم العلاقات والتعاون الثنائي.
وأوضحت ان الزيارة استهلت بتفعيل مذكرة التفاهم الثنائية بين دولة الكويت ومملكة إسبانيا بشأن التعاون في مجال البنية التحتية للنقل الموقعة في ابريل عام 2014 خلال اجتماع وزير الدولة لشؤون البنية التحتية والنقل والإسكان الإسباني خوليو غوميز بومار في مقر الوزارة بمدريد.
وأضافت الغنيم انه تم خلال الاجتماع الماضي مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالتعاون في مجال البنية التحتية للنقل وتقديم عرض مرئي للمشاريع الكبرى في البلدين وآخر مفصل لمشروع مطار الكويت الدولي الجديد (مبنى الركاب 2) فضلا عن أهم المشاريع الجاري تنفيذها والمشاريع المستقبلية بمراحل ما قبل التنفيذ.
ولفتت إلى ان مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين تضمنت عدة مجالات للتعاون منها تبادل الخبرات والمعلومات والتدريب في مجال الطرق والجسور وانشاء وإدارة الموانئ البحرية والمطارات موضحة ان الهدف من تفعيل المذكرة تجسد في بدء مسيرة التعاون وتعزيز تبادل الخبرات بين الجانبين.
وفي السياق قالت الغنيم انها أجرت أيضا والوفد المرافق لها زيارات ميدانية لمشاريع تابعة لوزارة الاشغال الاسبانية منها ميناء برشلونة الذي يعد أكبر الموانئ الاسبانية على ساحل البحر الأبيض المتوسط حيث تم التعرف على استراتيجية الميناء ومناقشة الأمور الفنية الخاصة بإنشائه وإدارته وتشغيله.
كما شددت الغنيم على ان الوزارة تتطلع للاستفادة من الخبرات الاسبانية من خلال الدعم الفني لمهندسي مشروع مطار الكويت الدولي الجديد (مبنى الركاب 2).
يذكر ان الوفد الكويتي الذي بدأ زيارته لإسبانيا يوم الاثنين الماضي ضم الوكيل المساعد لقطاع هندسة المشاريع الإنشائية المهندس غالب شلاش صفوق ومديرة إدارة التخطيط بقطاع التخطيط والتنمية المهندسة ايمان العمر والمهندس فيصل الأستاذ. (النهاية) ه ن د / ن ع ع