A+ A-

الشرطة الايطالية تعتقل مصريين وجزائريا بتهمة التجنيد لتنظيم (داعش)

روما - 27 - 10 (كونا) -- أعلنت الشرطة الايطالية اليوم الخميس أنها اعتقلت ثلاثة عرب بينهم شقيقان مصريان وجزائري شمالي البلاد بتهمة تجنيد "جهاديين" لصالح ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) والدعاية له.
وقالت قيادة الشرطة الايطالية (كارابينييري) في بيان ان وحدات من ادارة العمليات الخاصة قامت صباح اليوم الخميس بالقاء القبض على مهاجر جزائري محتجز في أحد مراكز تحديد هوية المهاجرين المتسللين بمدينة تورينو وأخوين مصريين أحدهما بمنطقة سافويا والآخر بمحافظة ميلانو بينما أفلت متهم مصري رابع غادر ايطاليا قبل أيام.
وذكر البيان أن العملية الأمنية المسماة (التقية) تأتي في اطار تحريات حول الأنشطة الارهابية تقودها النيابة العامة بمدينة جنوه التي أصدرت أوامر بالحبس التحفظي على المتهمين الذين تم رصدهم من خلال مراقبة مواقع الدعاية التي يستخدمها "الارهابيون" على شبكة الانترنت.
وأوضح أن المتهمين كانوا يتسترون خلف حياة عادية ولا توجد لديهم سوابق جنائية حيث يعمل أحد الشقيقين المصريين قصابا والآخر على قائمة العاطلين مؤقتا بينما تقدم المتهم الثالث الجزائري بطلب الحصول على لجوء سياسي قبل نقله الى مركز الاحتجاز بعد ترحيل شقيق له من ايطاليا.
وتوجه النيابة الايطالية الى أعضاء المجموعة تهمة تكوين تشكيل عصابي لأغراض "ارهابية" ونشر مواد دعائية لتنظيم (داعش) عبر شبكات التواصل الاجتماعي والعمل على تجنيد وتوجيه مقاتلين من مواطني شمال أفريقيا الى سوريا وليبيا لصالح تنظيم الدولة. (النهاية) م ن / ط م ا