A+ A-

الجيش المصري يعلن ضبط كميات كبيرة من الالغام والعبوات الناسفة بشمال سيناء

القاهرة - 27 - 10 (كونا) -- أعلن الجيش المصري اليوم الخميس ضبط كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة المعدة للتفجير قبل وصولها الى "التكفيريين" في شمال سيناء شمال شرقي البلاد.
وذكر المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير في بيان أن القوات اكتشفت مخزنا عثر بداخله على كميات كبيرة من المواد المخدرة والعبوات الناسفة بدائية الصنع والمفجرات ودوائر النسف والتدمير والمواد الكيماوية التي تدخل في صناعة العبوات شديدة الانفجار .
واشار أيضا الى تدمير العديد من العبوات الناسفة المعدة للتفجير التي تم زراعتها لاستهداف القوات على محاور تحركها خلال المداهمات فضلا عن تدمير عدد من الخنادق التى تستخدمها العناصر" الارهابية" كملاجيء للهروب من القوات .
ولفت في الوقت ذاته إلى استمرار فرض حصار بحري على امتداد الشريط الساحلي بتلك المناطق لمنع وصول الامدادات والدعم اللوجستي لتلك العناصر المحاصرة في سيناء وذلك في اطار استكمال عملية شاملة فى محيط مناطق بالعريش ورفح والشيخ زويد. واشار المتحدث الى ضبط مجموعة من العناصر الاجرامية بعد مطاردة وتبادل لاطلاق النيران مع القوات أسفرت عن اصابة أحدهم والقبض على أربعة أخرين وتدمير سيارة دفع رباعى تستخدمها تلك العناصر. (النهاية ) ر غ / ط م ا