A+ A-

(الموانئ الكويتية) تعد لائحة جديدة للامن والسلامة تتضمن جزاءات وغرامات

عملية انتشال الشاحنة من المياه
عملية انتشال الشاحنة من المياه
الكويت - 27 - 10 (كونا) -- قالت مؤسسة الموانئ الكويتية انها تقوم حاليا بإعداد لائحة جديدة للامن والسلامة تتضمن جزاءات وغرامات بعد اجازة ادارة الفتوى والتشريع للمؤسسة اصدار هذه اللائحة مؤكدة منح منظومة الامن والسلامة اهمية قصوى.
وأوضحت المؤسسة في بيان صحافي خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس ان اللائحة الجديدة تهدف الى حماية الموانئ البحرية باعتبارها من المنافذ الحيوية التي تتطلب حماية من نوع خاص تكفل لها الامن والوقاية لسلامة مرتاديها سواء من السفن او الاليات او البضائع او الاشخاص.
وأشارت الى تلقي ادارة المناولة والامن والسلامة بميناء الشعيبة التابع للمؤسسة السبت الماضي بلاغا من احد السائقين العاملين في احدى الشركات الخاصة بسرقة شاحنته مبينة انه عند قيام الادارة بالبحث والتحري عن الحادثة اكتشفت وجود اثار للشاحنة على حافة رصيف (16) ما يشير الى ان الشاحنة هوت في البحر بعد قفز السائق منها.
وذكرت ان ادارة المناولة والامن والسلامة بميناء الشعيبة قامت على الفور بكافة الاجراءات اللازمة والتحقق من سلامة قائد الشاحنة حيث قامت المؤسسة بابلاغ مخفر ميناء عبدالله فورا للقيام بالاجراءات المطلوبة والتعرف على ملابسات الحادث والوقوف على اسبابه لافتة الى انها بانتظار ما ستسفر عنه تحقيقات المخفر.
واكدت المؤسسة انها تفاعلت مع الحادث فور وقوعه بجد واجتهاد حيث تم الانتقال الى مسرح الحادث والاتصال بالجهات المسؤولة بالدولة مثل الداخلية والاطفاء والغواصين وادارة العمليات البحرية وتم انتشال الشاحنة من المياه وابعادها عن الرصيف ومعاودة العمل في الرصيف في زمن قياسي. (النهاية) ف ن ك / أ م ح