A+ A-

(الاطفاء) الكويتية تدعو الى الالتزام بشروط ترخيص المخيمات الربيعية

الكويت - 27 - 10 (كونا) -- دعت الإدارة العامة للاطفاء الكويتية اليوم الخميس أصحاب المخيمات الربيعية الى الالتزام باشتراطات الأمن والسلامة الوقائية المرفقة مع ترخيص بلدية الكويت وذلك تفاديا لوقوع الحوادث خلال موسم التخييم.
وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام في (الاطفاء) العقيد خليل الامير في تصريح صحافي الحرص على سلامة مرتادي البر بوضع اشتراطات خاصة في الأمن والسلامة للحد من الحرائق وذلك بمناسبة قرب بدء موسم التخييم الذي سينطلق الاسبوع المقبل.
وقال العقيد الامير إنه تم اقرار الاشتراطات الخاصة لمخيمات الأفراد التي تبلغ مساحتها 1000 متر مربع ولا تزيد مساحة الخيمة الواحدة عن 100 متر مربع.
وأضاف أنه لاحاجة لمراجعة (الإطفاء) لاستخراج الترخيص وذلك تسهيلا على المواطنين والمقيمين الراغبين في التخييم موضحا أنه تم الاكتفاء بتوقيع تعهد إلكتروني عبر موقع بلدية الكويت بتنفيذ الاشتراطات المرفقة.
وبين أن من الاشتراطات المرفقة أن تكون التمديدات الكهربائية غير مكشوفة وممددة بحسب اشتراطات وزارة الكهرباء والماء اضافة الى عدم استخدام أي مصدر حراري داخل الخيمة وعدم استخدام أرضيات خشبية داخلها وألا تقل المسافة بين الخيمة والأخرى عن خمسة أمتار.
وذكر ان من الاشتراطات المطلوبة ايضا وضع المطبخ والمولد الكهربائي بعيدا عن الخيام بمسافة لا تقل عن عشرة أمتار اضافة الى عدم حرق المخلفات والمحافظة على النظافة العامة وأن تكون اضاءة الخيام غير حرارية (نيون أو توفير طاقة) وألا تلامس سقف الخيمة اضافة الى توفير مطفأتي حريق نوع بودرة جافة سعة أربعة كيلوغرامات لكل مخيم.
أما عن تراخيص المخيمات ذات الاستغلال العام التي تزيد مساحتها على 5000 متر مربع وتستغل للوزارات والهيئات والشركات ومن في حكمهم أوضح العقيد الامير أن على طالب هذه التراخيص مراجعة قسم الوقاية في (الاطفاء) حسب المحافظة التي يتبع لها المخيم لأخذ الموافقة اللازمة للاستغلال.
ودعا أولياء الأمور الى متابعة أبنائهم عند قيادة الدراجات النارية مع حرصهم على ارتداء الملابس الواقية وعدم القيادة في الطرق المعبدة والابتعاد عن خط سير المركبات تفاديا للحوادث.
وافاد بأن الإدارة العامة للاطفاء ستضع نقاطا كالمعتاد في المنطقة الشمالية والجنوبية اضافة الى الحملات التوعوية التي تهدف الى تقليل نسبة الحوادث. (النهاية) ح م د / أ م ح