A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 27 - 10 (كونا) -- السابع والعشرون من اكتوبر ------------------------- 1918 - الكويت تتعرض لوباء الأنفلونزا الذي دخل كل بيت تقريبا وازداد الأمر سوءا بإصابة البعض بالالتهاب الرئوي وقدرت الوفيات بأربعة آلاف شخص وظل المرض حتى شهر ديسمبر من العام نفسه وسمى الكويتيون هذه السنة بسنة الرحمة.
1962 - افتتاح معهد التمريض تحت إدارة وزارة الصحة وإشراف وزارة التربية وانتقلت تبعيته إلى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في عام 1987-1988.
1962 - لجنة الدستور تعقد آخر جلساتها برئاسة عبداللطيف ثنيان الغانم حيث أنهت أعمالها وأحالت مشروع الدستور بكامله الى المجلس التأسيسي لمناقشته وإقراره.
1974 - تأسيس الجمعية الصيدلية الكويتية والتي تضم الصيادلة الذين يعملون بدولة الكويت أو الهيئات التابعة لحكومة الكويت في الخارج.
1993 - الكويت تفقد ثلاثة من أبنائها الضباط الطيارين الذين استشهدوا في حادث تصادم مروحيتين وقع أمام نادي الضباط على شاطئ الخليج العربي خلال عرض عسكري جوي أقيم احتفالا بزيارة أسر ضحايا حرب التحرير البريطانيين للكويت وهم النقيب طيار خالد الخلف والملازم طيار فرج الدبوس والملازم أول طيار جمال بوقريص.
1996 - مجلس الوزراء يعلن موافقته على إقامة علاقات دبلوماسية بين دولة الكويت ومملكة سوازيلاند.
1997 - افتتاح ملتقى ابن لعبون الذي أقامته مؤسسة جائزة عبدالعزيز البابطين للإبداع بحضور كبار شعراء الشعر النبطي في الخليج والعالم العربي.
1997 - وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية محمد ضيف الله شرار يفتتح الندوة الفقهية الطبية الأولى حول التشافي بالقرآن الكريم .
1998 - فريق نادي كاظمة يفوز بأول بطولة آسيوية لأندية أبطال الدوري بكرة اليد التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان بعد تغلبه على فريق زوبهان الإيراني بنتيجة 29/25.
2002 - مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون بالموافقة على انضمام دولة الكويت إلى اتفاقية الحماية المادية للمواد النووية.
2008 - اتحاد المبدعين العرب يكرم الشيخ مشاري راشد العفاسي تقديرا لما يقوم به من دور بارز وفاعل على المستويين العربي والإسلامي.
2015 - جمهورية بنين تمنح سفير دولة الكويت لديها فايز مشاري الجاسم قلادة برتبة (قائد) تقديرا لجهوده "الحثيثة" في تطوير علاقات التعاون بين البلدين.
2015 - مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رفض قرار اللجنة الأولمبية الدولية بإيقاف النشاط الأولمبي الرياضي لدولة الكويت وذلك بسبب ما اسمته "تعارض القوانين المحلية للكويت مع الميثاق الأولمبي".(النهاية)