A+ A-

مساعد وزير الخارجية الكويتي: الاستثمارات الكويتية ببريطانيا استراتيجية وحيوية

مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون اوروبا السفير وليد الخبيزي خلال حضوره احتفال السفارة النمساوية في البلاد بالعيد الوطني
مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون اوروبا السفير وليد الخبيزي خلال حضوره احتفال السفارة النمساوية في البلاد بالعيد الوطني
الكويت - 26 - 10 (كونا) -- اكد مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون اوروبا السفير وليد الخبيزي مساء الاربعاء ان حركة الاستثمارات الكويتية في بريطانيا "لم تتأثر بواقع الحال بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي لكونها اسثمارات استراتيجية وحيوية".
وقال الخبيزي في رد على سؤال حول تأثر حركة الاستثمارات الكويتية بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي اثناء تصريح للصحافيين على هامش حضوره احتفال السفارة النمساوية في البلاد بالعيد الوطني لبلادها "انه لا داعي للخوف على الاستثمارات الكويتية في بريطانيا التي ما تزال جاذبة للاستثمار".
واوضح ان الاستثمارات الكويتية هناك بدأت منذ عشرات السنين وهي "متجذرة وعميقة" وتدار من قبل مكتب الاستثمار الكويتي مؤكدا ان الاستثمارات الكويتية في بريطانيا تعدت كونها استثمارات تجارية لتصل الى استثمارات "استراتيجية".
وذكر ان مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي هي مسأله اقتصادية بريطانية - أوروبية ويدخل ضمنها موضوع فك التشابك بين المؤسسات الاقتصادية الاوروبية التي اصبح لها مراكز في بريطانيا "و هي احد المشاكل التي تتطلب حلا".
وفي شأن العلاقات الكويتية - النمساوية قال الخبيزي ان العلاقات بين البلدين عميقة وايجابية لاسيما اثناء فترة الغزو العراقي الغاشم و ما قدمته النمسا من دعم للكويت ابان تلك الفترة مبينا ان هناك صادرات كويتيه نفطيه للنمسا بالاضافة الى حركة كبيرة للاستثمارات سواء كانت مباشره ام غير مباشرة.
وذكر ان السلطات النمساويه تبذل كل مافي وسعها من اجل تقديم تسهيلات ممتازة للمواطنين الكويتيين السياح او المستثمرين الى جانب التعاون في المجالات الصحية والثقافية والعسكرية من ناحية التدريب وتبادل الخبرات.
واعرب عن الامل ان تكون الفترة المقبلة فترة "انفتاح افاق جديدة" في العلاقات وان يشهد عام 2017 زيارات عالية المستوى بين البلدين. (النهاية) ه ج ب / ف ش