A+ A-

بريطانيا تؤكد التزامها التام بامن واستقرار دول الخليج العربي

لندن - 26 - 10 (كونا) -- اكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الاربعاء التزام بلادها التام بامن واستقرار منطقة الخليج العربي.
جاء ذلك خلال محادثات اجرتها ماي مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة تم خلالها التطرق الى العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها اضافة الى عدد من القضايا الاقليمية والدولية.
وذكرت متحدثة باسم رئاسة الوزراء البريطانية في بيان صحفي ان المحادثات ركزت على ملفات امنية اقليمية في مقدمتها ازمتي اليمن وسوريا الى جانب تطورات الملف العراقي ومسار السلام في الشرق الاوسط.
واوضحت ان الجانبين شددا على ضرورة التوصل لوقف دائم لاطلاق النار في اليمن وسوريا من اجل السماح بوصول قوافل الاغاثة الانسانية مضيفة انه تم التطرق ايضا الى تطورات عمليات التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في العراق وسوريا.
وحمل البيان ترحيب تيريزا ماي بدعوة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لها لحضور اعمال قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي كضيف شرف والتي ستعقد في البحرين شهر ديسمبر المقبل.
وكان العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد وصل يوم امس الى المملكة المتحدة في زيارة رسمية تستغرق عدة ايام.(النهاية) م ر ن / ط ب