A+ A-

مساعد وزير الخارجية الكويتي: توجهات حيوية نحو الشركاء في القارة الاسيوية

مساعد وزير الخارجية لشؤون اسيا السفير علي السعيد خلال مشاركته في احتفال السفارة الاندونيسية لدى البلاد بعيدها الوطني
مساعد وزير الخارجية لشؤون اسيا السفير علي السعيد خلال مشاركته في احتفال السفارة الاندونيسية لدى البلاد بعيدها الوطني
الكويت - 26 - 10 (كونا) -— أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون اسيا السفير علي السعيد توجه دولة الكويت "الكبير والحيوي" نحو الشركاء في القارة الاسيوية موضحا ان سياسة الكويت الخارجية قائمة على خدمة المصالح الوطنية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية.
وقال السفير السعيد في تصريح للصحافيين خلال مشاركته في احتفال السفارة الاندونيسية لدى البلاد بعيدها الوطني اليوم الاربعاء ان التطورات السياسية على الساحة المحلية والتحضير للانتخابات التشريعية ارجأ عملية التحضير لاجتماع اللجنة العليا الكويتية - الاندونيسية المشتركة برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.
وأوضح ان اللجنة المشتركة ستعقد في اقرب فرصة وذلك بعد الانتهاء من الاستحقاقات الدستورية الحالية وانتخابات مجلس الامة وتشكيل الحكومة الجديدة مؤكدا عمق العلاقات الاخوية بين دولة الكويت واندونيسيا.
واضاف ان الجانبين يعملان على تعزيز تلك العلاقات بخطوات "عملية" موضحا ان اللجنة العليا المشتركة ستكون مظلة شاملة لكل اوجه التعاون بين البلدين الصديقين.
وفي رده على سؤال حول نتائج الجولة الاسيوية الاخيرة لسمو امير البلاد والتي شملت زيارة مملكة تايلند وسلطنة بروناي قال ان الجولة كانت ناجحة بكل المقاييس وذلك لحرص سمو الامير على العلاقات مع أصدقاء الكويت من الدول الاسيوية.
وتطرق الى فاعلية مشاركة الكويت في قمة حوار التعاون الاسيوي لافتا الى نجاح دولة الكويت في احتضان مقر الامانة العامة للحوار الاسيوي بإجماع الدول المشاركة. (النهاية) ن م ع / ج خ