A+ A-

(الوطني للثقافة) الكويتي يقيم معرض (ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي) بمشاركة 15 فنانا

لوحات معروضة في معرض (ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي)
لوحات معروضة في معرض (ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي)
الكويت - 26 - 10 (كونا) -- افتتح المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الكويتي مساء اليوم الأربعاء معرض (ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي) بمشاركة 15 فنانا من مصر والهند وماليزيا وذلك في قاعة الفنون بضاحية عبدالله السالم.
وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الدكتور بدر الدويش في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش المعرض ان المجلس حرص على تنظيم المعرض باعتبار ان الخط العربي احدى الركائز المهمة في مكونات الثقافة والحضارة العربية والإسلامية.
وذكر ان المعرض الذي يضم 33 لوحة للفنانين الفائزين في (ملتقى القاهرة الدولي الثاني لفن الخط العربي) يقام ضمن فعاليات احتفالية (الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية 2016) وبالتعاون مع السفارة المصرية في البلاد ويستمر حتى 31 اكتوبر الجاري.
واشار الى حرص المسؤولين المصريين في مجال الثقافة على حضور هذا المعرض الذي يشهد مشاركة فنانين "كبار" يساهمون في المحافظة على الثقافة العربية الاسلامية ورقيها وتطورها.
ومن جانبه قال السفير المصري لدى البلاد ياسر عاطف في تصريح مماثل ل(كونا) ان مصر شاركت بالعديد من الأنشطة للمساهمة في احتفالية (الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية 2016) حيث تأتي المشاركة اليوم ببعض اعمال لعدد من اكبر الفنانين المصريين في مجال الخط العربي.
وأكد الحرص على استمرار التواصل الثقافي بين مصر والكويت كونه عنصرا رئيسيا في العلاقة بين البلدين الشقيقين اللذين يتشاركان في الثقافة العربية الإسلامية.
واوضح ان فن الخط العربي هو أحد أهم تجليات الحضارة العربية الإسلامية بما يحدثه في الإنسان من مشاعر يترجمها انتاجات فنية مختلفة كفن النحت والتشكيل وغيرهما من الفنون.
واشار الى الاهتمام الكبير من قبل الفنانين الشباب في كل من مصر والكويت بالفن التشكيلي الممزوج بالخط العربي والذي اثمر انتاجات فنية جميلة لافتا الى ان المعرض يضم عددا من اللوحات الثمينة التي يصل عمرها لأكثر من 40 عاما. (النهاية) م د م / ف ش