A+ A-

التحالف الدولي: 30 ألفا من القوات السورية التي دربتها واشنطن بصدد استعادة الرقة

واشنطن - 26 - 10 (كونا) -- قال قائد قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الجنرال ستيفن تاونسند ان أكثر من 30 ألفا من قوات سوريا الديمقراطية التي دربتها الولايات المتحدة يستعدون لتحرير مدينة الرقة من قبضة (داعش).
وأضاف تاونسند في تصريح صحفي اليوم الاربعاء "لديهم الجناح العربي وجزء كبير منهم من القوات الكردية كما أن جزءا كبيرا من تلك القوة من العرب والمجموعات العرقية الأخرى التي هي من تلك المنطقة".
وأوضح "سندرب القوات التي نحتاج إليها وعلى وجه التحديد نحن في طريقنا إلى تجنيد وتدريب قوة من منطقة الرقة المحلية".
وأوضح تاونسند "أن معظم عمليات التجنيد لن تتم من قبلنا ولكن من قبل شركائنا المحليين".
وذكر "نحن في الواقع نقدم المساعدة فقط من خلال الدورات المتخصصة وتوفير الأسلحة ودورات القيادة وهذا النوع من الأشياء ولا أعتقد أن تتم عملية التدريب على مقربة من الرقة".
ومن المتوقع أيضا أن تكون هذه العملية في ساحة قتال أكثر تعقيدا من الموصل موضحا أن هجوم الموصل يتم حاليا تحت قيادة قوات الامن العراقية.
وقال تاونسند "ان النظام السوري يشارك كما يشارك الروس والأتراك" واصفا الامر بأنه "صعب".
وحول حول عملية الرقة ذكر "اننا نطلب من أعضاء التحالف الامتناع عن القيام بالانشطة التي لا تركز على هزيمة (داعش)" مشيرا الى وجود مفاوضات ومباحثات مع تركيا في هذا الصدد.
وكان وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر قال في وقت سابق اليوم الأربعاء ان عملية تحرير مدينة الرقة السورية والتي تعد العاصمة الحالية لما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) "ستبدأ قريبا".(النهاية) ي س / م م ج