A+ A-

البرلمان الإيطالي يشيد بمبادرة الكويت (سفراء شباب الخليج)

ممثل رئيسة مجلس النواب الايطالي يرحب بالسفير الخالد ووفد اللجنة التحضيرية الخليجية
ممثل رئيسة مجلس النواب الايطالي يرحب بالسفير الخالد ووفد اللجنة التحضيرية الخليجية
روما - 26 - 10 (كونا) - أشاد مجلس النواب (البرلمان) الإيطالي بمبادرة أطلقتها سفارة دولة الكويت لدى روما تحت مسمى (سفراء شباب الخليج) للترويج لأهمية التواصل الشبابي في تعزيز قيم التعايش والسلام في العالم.
وقالت سفارة دولة الكويت في روما في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء ان ذلك جاء لدى مرافقة سفير دولة الكويت لدى إيطاليا الشيخ علي الخالد وفدا من اللجنة الشبابية بمجلس التعاون في زيارة لمقر مجلس النواب الإيطالي في اطار التحضيرات الجارية لتنظيم لقاء شبابي خليجي إيطالي في اطار المبادرة.
ونقل البيان عن ممثل رئيسة مجلس النواب الإيطالي النائب غولييلمو فاكارو ترحيبه بوفد مجلس التعاون واشادته بالمبادرة "الرائدة" التي أطلقها السفير الخالد العام الماضي مؤكدا أهمية التواصل الشبابي في تعزيز قيم التعايش والسلام.
وأضاف البيان ان فاكارو أشاد بالعلاقات "المميزة والممتازة" بين إيطاليا ودول مجلس التعاون الخليجي على مختلف الأصعدة مشددا على أهمية دور السفير الشيخ علي الخالد "النشط والمبادر في تعزيز هذه الصداقة في جميع الاتجاهات واهتمامه الخاص بالشباب".
وأشار الى ان فاكارو الذي رافق الوفد الخليجي في جولة بأرجاء قصر (مونتى تشيتوريو) مقر البرلمان التاريخي أكد ادراك إيطاليا لأهمية تعميق آفاق الحوار مع العالم العربي وخاصة دول مجلس التعاون ومواكبة النمو المطرد في التبادل والتعاون المشترك معها معربا عن التطلع كذلك لتطوير التعاون البرلماني مع دول المجلس.
وأضاف ان فاكارو ناقش مع السفير الخالد والوفد الخليجي برنامج فعاليات زيارة بعثة الشباب الخليجي في ايطاليا ولقاءاتهم مع أقرانهم الايطاليين لبناء جسور التواصل وتبادل الأفكار والتصورات في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والرياضية والفنية والقيم الحضارية.
وأكد البيان أن اللجنة الشبابية بمجلس التعاون الخليجي برئاسة الأمين العام المساعد خالد عيسى المدفع وعضوية المستشارة صالحة آل العلي وناصر محمد الزغابي وهشام السناني وفواز المسيفري أتمت بالتنسيق مع سفارة الكويت الاتفاق على برنامج زيارة مجموعة من (سفراء شباب الخليج) الى ايطاليا لتكون في الفترة من 11 الى 17 ديسمبر المقبل.
وأشار البيان الى ان السفير الشيخ الخالد رافق الوفد الخليجي في اجتماعاته مع المسؤولين بمختلف الجهات الايطالية المختارة على مدى ثلاثة أيام ضمن برنامج مفصل أعدته السفارة المخولة بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس للاعداد للقاء.
وأوضح ان اللجنة اجتمعت في هذا الاطار مع الأمين العام للجنة الأولمبية القومية الايطالية روبيرتو فابريشيني ومسؤول شؤون مجلس التعاون بوزارة الخارجية الإيطالية السفير جوزيبى بيروني ومسؤولي معهد الشؤون الدولية للدراسات الاستراتيجية وادارة الخدمات الاجتماعية والمدارس بوزارة التعليم الى جانب الأمين العام للغرفة العربية - الايطالية المشتركة عزوز النيفر.
وأضاف ان اللجنة التقت كذلك مسؤول شؤون الشباب والرياضة ببلدية العاصمة روما ثم زارت جامعة تورفيرغاتا حيث استقبلهم رئيس الجامعة البروفيسور جوزيبى نوفيللي وقام أعضاؤها بجولة تعريفية ببعض كلياتها وأقسامها الحديثة كما زارت مقر هيئة الحماية المدنية الايطالية حيث التقوا ادارة تنسيق المتطوعين.
وعبر رئيس اللجنة التحضيرية والأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة بدولة الامارات خالد المدفع عن شكر اللجنة وتقديرها للشيخ الخالد على مبادراته وجهوده الواضحة في فتح جسور التواصل الثقافي والحضاري أمام الشباب الخليجي مثنيا على الدعم الثمين الذي قدمته سفارة دولة الكويت وأعضاؤها لنجاح مهمة اللجنة على أكمل وجه.
من جانبه أشاد السفير الشيخ علي الخالد بجهود أمانة مجلس التعاون واللجنة في العناية بالقضايا الشبابية مشددا على أهمية دور الشباب الخليجي في توثيق أواصر التواصل بين الشعوب و"توصيل رسالتنا الحضارية والثقافية".
وعبر الشيخ الخالد عن سعادته بتبني وزراء الشباب والرياضة بمجلس التعاون هذه المبادرة التي أطلقها العام الماضي لتكون جسرا متصل لتكثيف التبادل الشبابي والطلابي مع بلدان العالم على الأصعدة العلمية والفنية والثقافية والرياضية لتوطيد أسس التعارف المشترك مثنيا على السلطات والجهات الايطالية على حسن تعاونها ودعمها لهذه المبادرة الشبابية وبالأخص وزارة الخارجية وادارة التعاون بها.
وتأتي زيارة اللجنة التحضيرية للقاء شباب دول المجلس مع شباب العالم الثانية الى ايطاليا بعد زيارة أولى قامت بها العام الماضي اثر تبني الاجتماع ال29 لوزراء الشباب والرياضة بمجلس التعاون في مارس 2015 مبادرة السفير الخالد ودعوته لاطلاق باكورة هذه اللقاءات بإيطاليا. (النهاية) م ن / م ع ع