A+ A-

منتدى (مساندة المرأة): نسعى الى تحفيز الشابات على التطور في مسيرتهن المهنية

الكويت - 26 - 10 (كونا) -- قالت مديرة منتدى (مساندة المرأة الاقتصادي) بسمة القصار اليوم الاربعاء ان فعاليات النسخة الثانية من المنتدى تسعى الى تحفيز الشابات الكويتيات على التطور في مسيرتهن المهنية وتحقيق اهدافهن في مجال ريادة الاعمال.
واضافت القصار في تصريح صحافي ان المنتدى المزمع اقامته الاربعاء المقبل بحديقة الشهيد تحت عنوان (صعود السلم الوظيفي) يسعى الى خلق قاعدة تمنح المزيد من المعرفة والخبرات للشابات الكويتيات اللواتي يعملن في مهن مؤسسية بمجال ريادة الأعمال لتتمكن من تحقيق النجاحات في القطاع الخاص.
واشارت الى المشاركة الواسعة للنساء الكويتيات اللواتي يشغلن مناصب قيادية في شركات محلية وعالمية خلال الجلسات الحوارية للمنتدى لافتة الى النجاحات التي حققتها النسخة الاولى من المنتدى التي حملت عنوان (الاستدامة في ريادة الأعمال).
واوضحت ان فعاليات المنتدى ستتضمن جلستي عمل ترأسهما مستشارة المنتدى الدكتورة العنود الشارخ تتحاور في أولهما مع المتحدثات اللواتي يشغلن مناصب في شركات كويتية في حين تتحاور في الجلسة الثانية مع المتحدثات اللواتي يشغلن مناصب في شركات عالمية تعمل في الكويت.
وذكرت القصار ان المتحدثات سيستعرضن مسيرتهن المهنية التي اوصلتهن إلى هذه المناصب كما تعرضن الفرص المتاحة وكيفية مواجهة التحديات فضلا عن دورهن في تشجيع المهنيات في المثابرة لكسر حاجز الوصول إلى مقاعد تنفيذية وابراز دور المرأة الكويتية في دفع عجلة التنمية.
واضافت ان المنتدى سيطرح معلومات وخبرات مهمة للشابات الكويتيات التي تطمح للوصول إلى مراكز عالية مؤكدة ان المنتدى سيواصل العمل على مساندة الشابات عبر برامج متخصصة ارشادية وعملية تقودها منجزات كويتيات لمتابعتهن في مسيرة تأسيس وتنمية أعمالهن الخاصة أو دعمهن في التطور المهني.
وافادت القصار ان (منتدى مساندة المرأة) غير ربحي ويعني بتبادل وتقديم الخبرات المهنية وخبرات ريادة عالم الأعمال بين سيدات ناجحات وشابات طموحات مبينة انه يضم شقين الاول عبارة عن سلسة من المنتديات الهادفة لمشاركة الخبرات والنصائح للشابات والشباب.
وذكرت ان الشق الثاني عبارة عن برامج إرشادية مهنية تستفيد منها مشاركات شابات بشكل مباشر حيث يتم متابعتهن بشكل فردي من قبل سيدات نجحن في مهنهن أو في ريادة الأعمال وتقام المنتديات والبرامج الإرشادية المهنية بشراكة مع رائدات في الأعمال وسيدات مهنيات في مناصب عليا. (النهاية) خ م / ه ث / م ص ع