A+ A-

الحدود اللبنانية الجنوبية تشهد توترا أمنيا والقوات الدولية تدعو لضبط النفس

دورية عسكرية اسرائيلية مع عناصر من القوات الدولية عند الطريق المحاذية للحدود قبالة منطقة كفركلا اللبنانية
دورية عسكرية اسرائيلية مع عناصر من القوات الدولية عند الطريق المحاذية للحدود قبالة منطقة كفركلا اللبنانية
بيروت - 26 - 10 (كونا) -- شهدت الحدود اللبنانية الجنوبية اليوم الاربعاء توترا امنيا بعد ادعاءات اسرائيلية باصابة جندي في جيش الاحتلال جراء اطلاق نار مصدره الجانب اللبناني من الحدود فيما دعت القوات الدولية المنتشرة في المنطقة الى ضبط النفس وتفادي التصعيد.
ونقلت (الوكالة الوطنية للاعلام) اللبنانية الرسمية عن قيادة الجيش اللبناني نفيها المزاعم الاسرائيلية حول اطلاق الرصاص من سيارة في الجانب اللبناني من الحدود لافتة الى انه لم يحدث اي اطلاق نار في المنطقة.
وذكرت ان الجيش الاسرائيلي استنفر قواته قبالة بلدة (كفركلا) اللبنانية الحدودية وسير دوريات ونشر عشرات من جنوده خلف الدشم في المنطقة كما اقدم على اطلاق نار باتجاه سيارة لبنانية مدنية كانت تمر عند الطريق المحاذي للسياج الحدودي دون ان تسجل اي اصابة بين ركابها.
واشارت الى ان الجيش اللبناني وعناصر قوة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) انتشروا في الجانب اللبناني من الحدود وسيروا دوريات في المنطقة.
وفي السياق نفسه اعلنت (يونيفيل) انها تلقت معلومات من الجيش الاسرائيلي تفيد بان جنديا اسرائيليا أصيب في محيط منطقة (كفركلا - المطلة) باطلاق نار من سلاح مصدره الجانب اللبناني مضيفة ان الجيش الاسرائيلي أبلغها بانه رد على اطلاق النار.
وقالت (يونيفيل) في بيان ان قائدها العام مايكل بيري باشر اتصالاته مع الاطراف المختلفة للمساعدة والسيطرة على الوضع ومنع مزيد من التصعيد داعيا الجانبين الى "ممارسة اقصى درجات ضبط النفس".
واشارت الى ان القوات الدولية انتشرت في المنطقة بالتنسيق مع الجيش اللبناني كما عمدت الى فتح تحقيق للتأكد من ملابسات الحادث.
وكان الجيش الاسرائيلي اعلن في وقت سابق اليوم عن اصابة احد جنوده باطلاق نار استهدفه من الجانب اللبناني من الحدود قبالة بلدة (كفركلا) اللبنانية. (النهاية) و س م / م ع ع