A+ A-

وزير الماء الكويتي يؤكد أهمية تنمية الموارد المائية العربية والمحافظة عليها

وزير الكهرباء والماء الكويتي المهندس أحمد خالد الجسار
وزير الكهرباء والماء الكويتي المهندس أحمد خالد الجسار
القاهرة- 26 - 10 (كونا) -- أكد وزير الكهرباء والماء الكويتي المهندس أحمد خالد الجسار اليوم الأربعاء أهمية تنمية الموارد المائية العربية والمحافظة عليها مشيرا الى ضرورة تبادل الخبرات في هذا الشأن .
جاء ذلك في تصريح ادلى به الوزير الجسار لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش أعمال الدورة الثامنة للمجلس الوزاري العربي .
وأشاد الجسار بروح التعاون والتفاعل بين الدول العربية في شتى المجالات لاسيما المتعلقة منها بالمياه مؤكدا أهمية الاستفادة من التجارب الناجحة في هذا الشأن نظرا لشح المياه في الوطن العربي.
وقال ان اجتماعات الدورة الثامنة للمجلس الوزاري العربي تناقش 23 بندا حول مشاكل المياه في الوطن العربي وأبرزها تنقية مصادر المياه والمحافظة عليها بالاضافة الى المياه المعالجة .
وأضاف أن دولة الكويت حرصت على تقديم تجربتها حول الشراكة بين القطاعين الخاص والعام لتمويل وبناء وتشغيل وادارة مشاريع المياه والصرف الصحي مؤكدا أنها تجربة "رائعة جدا".
وأوضح أن دولة الكويت نجحت في اقامة مشروعات متكاملة لاعادة استخدام المياه المعالجة واستخدامها في مشاريع زراعية وصناعية واستثمارية مشيرا الى أن التجربة لاقت اشادة من الدول العربية المشاركة في الاجتماع. (النهاية) م ش / ا س م / ط م ا