A+ A-

(إعادة الهيكلة) الكويتي: ملتقى التاجر الصغير يغرس قيم العمل في نفوس الطلبة

جانب من اللقاء التنويري الذي عقد على مسرح وزارة التربية مع مدراء المدارس في المناطق التعليمية الست
جانب من اللقاء التنويري الذي عقد على مسرح وزارة التربية مع مدراء المدارس في المناطق التعليمية الست
الكويت - 26 - 10 (كونا) -- أكد مدير ادارة المشروعات الصغيرة في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة المهندس فارس العنزي أهمية ملتقى (التاجر الصغير) في غرس قيم العمل وروح المبادرة في نفوس الطلبة.
وقال العنزي في كلمة له خلال اللقاء التنويري الذي عقد اليوم الأربعاء على مسرح وزارة التربية مع مدراء المدارس في المناطق التعليمية الست ان اللقاء يوجه رسالة الى مدراء المدارس يوضح خلالها أهمية المشروع ويعرفهم بأهم أهدافه ومتطلباته.
وأوضح ان اللقاء يهدف أيضا الى الاستماع للمدراء التربويين ومناقشة مقترحاتهم وأفكارهم ومحاولة تطويرها مشيرا الى ايمان (اعادة الهيكلة) بنجاح هذا الملتقى في دورته الثالثة والشراكة الاستراتيجية والتعاون الكبير الذي سيتم مع وزارة التربية من خلال مشاركة 80 مدرسة في الملتقى.
وبين ان من أهم المعايير التي اعتمدها القائمون على الملتقى في اختيار المشرفين والمدرسين هي حس المسؤولية والرغبة في انجاح الملتقى والالتزام بالمشاركة والحضور طوال فترة المسابقة منوها بالتجاوب الكبير من قبل المدراء لانجاح هذا الحدث.
من جهته استعرض رئيس اكاديمية (ديكم للتدريب والاستشارات) الدكتور احمد بوزبر في كلمة مماثلة اهم المميزات المطلوبة في مدراء المدارس من ناحية الاشراف وما هو مطلوب من المعلمين والمعلمات وكيفية اختيار الطلبة ومعايير اختيار المعلمين والمشرفين.
وأعلن بوزبر انه سيتم البدء بورش تدريبية في السادس من نوفمبر المقبل مشيرا الى أن تلك الورش ليست مجرد ورش تدريبية بل هي مسابقة يتم الاستفادة منها لصقل شخصية الطالب والاستفادة من مهارات اعداد الخطة والتفكير بالمشروع واعداد الحسبة المالية للمشروع والوقوف أمام لجنة التقييم ومحاولة اقناع اللجنة بالمشروع.
ويسعى ملتقى (التاجر الصغير) الى تنمية مفاهيم حب العمل الحر وتشجيع طلبة وطالبات مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية على اقامة مشروعاتهم الصغيرة وتوعية طلبة المدارس وتشجيعهم على اقامة مشروعاتهم واعمالهم على أسس علمية سليمة وبإشراف خبراء في مجال المشروعات بغية بناء جيل واعد بأفكاره وانجازاته. (النهاية) م ر ف / أ م ح