A+ A-

(الهلال الاحمر الكويتي) تبدأ باستقبال تبرعات حملة (الشتاء الدافئ) لصالح اللاجئين السوريين

من أروى الوقيان

الكويت - 26 - 10 (كونا) -- بدأت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الأربعاء باستقبال التبرعات الخاصة لحملة (الشتاء الدافئ) لصالح اللاجئين السوريين في كل من الأردن ولبنان التي تستمر حتى شهر ديسمبر المقبل.
وقالت مديرة ادارة تنمية الموارد في الجمعية مي العثمان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجمعية بدأت باستقبال التبرعات المادية والعينية مضيفة انه يمكن استقبال تلك التبرعات من خلال موقعها الالكتروني او الحضور شخصيا لمقرها بمنطقة الشويخ.
وذكرت ان هذه الحملة تهدف الى تخفيف معاناة اللاجئين السوريين الذين يقطنون الخيام وذلك خلال فترة الشتاء المقبلة والبرد القارس الذي يتسبب في الكثير من الأحيان بالوفيات لاسيما بين الاطفال حيث تخترق الامطار والثلوج الخيام ملحقة الأذى بقاطنيها.
ولفتت الى ان هذه الحملة هي امتداد طبيعي للمواقف النبيلة التي طالما بادرت الكويت فيها الى تقديم المساعدات الانسانية والاغاثية للدول الشقيقة والصديقة في أوقات المحن والازمات للتخفيف من معاناة المنكوبين والمتضررين.
ونوهت بالشراكة التي قامت بها الجمعية مع الهلال الاحمر القطري العام الماضي بعمل العوازل للخيام التي حظيت بجائزة الابداع من قبل اللجنة الدولية للصليب الاحمر لافتة الى اهمية تلك العوازل في توفير الدفء خلال فترة الشتاء.
ودعت العثمان القطاع الخاص وأهل الاحسان في الكويت الى المساهمة في هذه الحملة مشيدة بجميع الشركات والمساهمات الفردية التي تم تقديمها سابقا والتي كان لها اثر كبير في نفوس اللاجئين في دول الجوار السوري. (النهاية) أ خ و / أ م ح