A+ A-

(الصحة) الكويتية: مؤتمر (علم الانسجة) يسهم في تعزيز وتبادل الخبرات الطبية

الكويت - 26 - 10 (كونا) -- اكدت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاربعاء اهمية (المؤتمر الكويتي الثالث لعلم الانسجة في المختبرات) في تعزيز وتبادل الخبرات الطبية والوقوف على اخر التطورات العلمية في هذا المجال.
وقال رئيس المؤتمر الدكتور احمد الصراف في تصريح صحافي ان المؤتمر المقرر اقامته بين 30 اكتوبر الجاري و3 نوفمبر المقبل بالتعاون مع مركز الكويت لمكافحة السرطان ومركز الاميرة (مارغريت) الكندي لمكافحة السرطان يعد فرصة حقيقية للتعامل مع اخر التقنيات الطبية في التشخيص والعلاج والوقوف على آلية تطبيق وتحقيق معايير الجودة العالمية.
واوضح الصراف ان المؤتمر الذي يشهد مشاركة دولية من الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة والمانيا وكندا سيكون متخصصا في مجال المختبرات لاسيما علم الانسجة والكيمياء الاكلينيكية لافتا الى اهمية مثل هذه المؤتمرات في النهوض بمستوى الخدمات الصحية في الكويت.
واضاف ان فعاليات المؤتمر ستشهد اربع ورش عمل تناقش آلية كتابة البحوث الخاصة بهذا المجال وطرق تشخيص وعلاج الاورام السرطانية واورام الجهاز الهضمي والغدد الليمفاوية والرقبة.
وافاد ان ورش العمل ستتيح المجال امام الاطباء للتزود بالمعرفة والعلم والخبرة والحصول على نقاط علمية وفق نظام التعليم الطبي المستمر يذكر ان مؤتمر علم الانسجة عقد للمرة الاولى في دولة الكويت عام 2014 وشهد مشاركة عدد من الدول الاجنبية. (النهاية) ن ض ق / م ص ع