A+ A-

وفد كويتي يدعو شركات ماليزية للمشاركة بالمعرض الوطني لنقل المعرفة في فبراير المقبل

الوفد الكويتي برئاسة الأمين العام المساعد لشؤون التخطيط طلال نايف الشمري أثناء زيارته المعهد الماليزي للسيارات
الوفد الكويتي برئاسة الأمين العام المساعد لشؤون التخطيط طلال نايف الشمري أثناء زيارته المعهد الماليزي للسيارات

من عبدالله بوقس

كوالالمبور - 26 - 10 (كونا) -- قال الأمين العام المساعد لشؤون التخطيط طلال نايف الشمري اليوم الاربعاء ان وفد الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية دعا شركات ماليزية الى المشاركة في المعرض الوطني لنقل المعرفة عبر المشروعات الصغيرة المقرر عقده بالكويت في الفترة مابين 20 و 22 فبراير المقبل.
وقال الشمري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان زيارة الوفد الكويتي لماليزيا والتي بدأت في ال24 من الشهر الجاري وتستمر حتى ال28 من الشهر ذاته تهدف للتسويق للمعرض الذي سيقام في الكويت تحت رعاية حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
وذكر أن المعرض في نسخته الأولى يركز على استعراض ونقل الخبرات والتكنولوجيا المتقدمة في مجالات الطاقة وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الخفيفة والمتوسطة والصحة العامة لافتا إلى أن المعرض يهدف الى استقطاب أكثر من 300 شركة عالمية من 15 دولة بحيث تفتح آفاق التعاون بين الشراكة والتمويل المباشر.
وأكد الشمري ان الأمانة العامة تطمح من خلال هذا المعرض الى نقل المعارف والسلع الابتكارية والفرص الاستثمارية وتقديمها مباشرة إلى المستثمرين والمبادرين من الشباب الكويتي للبدء في نشاطهم الاقتصادي والتجاري.
وأضاف أن أنشطة هذه البيئة تأتي من خلال وجود القطاع المصرفي في المقام الأول وكذلك الجهات المعنية في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة مثل الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.
ووفقا للشمري اجرى الوفد لقاءات مع المؤسسة الإنتاجية الماليزية والمعهد الماليزي للسيارات ومعهد الفولاذ والصلب وشركة تنمية صناعة الحلال. كما اجرى ايضا لقاءات مع الغرفة الوطنية للتجارة والصناعة وغرفة التجارة العربية الماليزية ومؤسسة المشاريع المتوسطة والصغيرة الماليزية وهيئة الاستثمار والتنمية ومؤسسة تطوير التجارة الخارجية الماليزية.(النهاية) ع ا ب / ش م ع