A+ A-

نائب وزير الخارجية الروسي يؤكد استحالة هزيمة "الإرهاب" دون مشاركة بلاده

موسكو - 25 - 10 (كونا) -- أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف اليوم الثلاثاء "إدراك" الغرب استحالة تحقيق هزيمة شاملة ضد "الإرهاب" بدون مشاركة بلاده.
ونقلت وكالة (تاس) الروسية للأنباء عن بوغدانوف التشديد في كلمة ألقاها أمام منتدى (فالداي) للحوار السياسي الذي يستضيفه منتجع (سوتشي) الروسي على ضرورة "القضاء على الإرهاب في مهده قبل أن يصل إلى بلداننا".
ودعا الغرب إلى ضرورة تشكيل جبهة واسعة النطاق لمواجهة "الإرهاب".
وعن عملية السلام في الشرق الأوسط أعرب بوغدانوف عن اعتقاده بأن أحد أسباب "انتشار أفكار التطرف" وسط الشباب الفلسطيني يكمن في السياسات الإسرائيلية الهادفة إلى "فرض الأمر الواقع على الفلسطينيين".
واتهم إسرائيل بأنها "تعطل عمليا مسار التسوية" الإسرائيلية - الفلسطينية عن طريق مواصلة بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأشار إلى امكانية تطبيع الوضع على المسار الإسرائيلي - الفلسطيني في حال إعادة إطلاق العملية التفاوضية الشاملة على قاعدة قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
وأكد استعداد روسيا للتعاون مع جميع البلدان بهدف تسوية النزاع في سوريا مؤكدا عدم وجود دولة في العالم بمأمن من خطر "الإرهاب".
ورأى ان الوضع في سوريا "تأزم" بعد "إجهاض" الاتفاقيات الروسية - الأمريكية حول سوريا مؤكدا ضرورة استئناف الهدنة هناك بعد التزام واشنطن بتنفيذ وعودها بالفصل بين المعارضة المعتدلة و"الإرهابيين". (النهاية) ا س / ن ش