A+ A-

مسؤول كويتي: الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات "محطة مهمة" في رسم مستقبل الإنترنت

وكيل وزارة المواصلات الكويتي حميد القطان خلال  انعقاد اعمال الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات
وكيل وزارة المواصلات الكويتي حميد القطان خلال انعقاد اعمال الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات

من خالد جبار

الحمامات (تونس) - 25 - 10 (كونا) -- أكد وكيل وزارة المواصلات الكويتي حميد القطان اليوم الثلاثاء أهمية انعقاد اعمال الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات التي تستضيفها مدينة (الحمامات) التونسية "لا سيما وأنها ستتخذ العديد من القرارات والإجراءات التي ستحدد معالم الانترنت في المستقبل".
وأعرب القطان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن سعادة وفد وزارة المواصلات الكويتية بمشاركته في اجتماعات الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات بتونس "حيث ستركز في نقاشاتها على العديد من المواضيع والمحاور المهمة لعل أبرزها تلك المتعلقة بالتطبيقات الخاصة بالانترنت ومنها الجيل الخامس للانترنت والاتصالات المتنقلة وترتيباتها وتجهيزاتها".
وأضاف أن "من أبرز المحاور أيضا للجمعية العالمية لتقييس الاتصالات هو محور (انترنت الأشياء) ويتعلق بتبادل المعلومات مع المناطق النائية عبر أجهزة مركزية يتم وضعها لتلقي جملة المعلومات من هذه المناطق التي ستنفك عنها بالتالي عزلتها عن العالم ما سيحدث نقلة نوعية في مجال الانترنت وقدرته على ربط جميع أنحاء العالم".
وأكد القطان أن "الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات محطة بارزة خاصة وأنها ستحدد المعايير والمواصفات المستقبلية لشبكات الانترنت والتي سيتم اعتمادها من جميع الدول والشركات المصنعة لأجهزة الانترنت".
واضاف أن اجتماعات الاتحاد الدولي للاتصالات "مهمة جدا" خاصة وأنها "تتيح الفرصة للقاء بالعديد من الخبراء والمختصين وصناع القرار بهذا المجال على المستوى العالمي".
وأوضح أن الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات ستحدد بعد النقاشات التوجه الاستراتيجي لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومساعدة الحكومات والصناعات التكنولوجية في مجالات الاتصالات كالجيل الخامس للانترنت وانترنت الأشياء والمدن الذكية ومساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
يذكر أن الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات تنعقد كل أربع سنوات وتحدد تفاصيل فترة الدراسة التالية لقطاع تقييس الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات.
وتتواصل أعمال الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات بمدينة الحمامات حتى الثالث من نوفمبر المقبل. (النهاية) خ س ج