A+ A-

(بلدية الكويت) تؤكد وجود دجاج غير صالح للاستهلاك الآدمي لاحتوائه (السالمونيلا)

الكويت 25 - 10 ( كونا )-- اكد مساعد المدير لشؤون قطاع محافظتي العاصمة ومبارك الكبير في بلدية الكويت المهندس فيصل الجمعه عثور الاجهزة الرقابية في البلدية على دجاج غير صالح للاستهلاك الآدمي لوجود بكتريا (السالمونيلا) فيه.
وأضاف الجمعة في تصريح نقله بيان صادر عن إدارة الإعلام والعلاقات العامة في بلدية الكويت اليوم الثلاثاء ان الجهاز الرقابي بإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية قام بسحب عينات عشوائية من الدجاج بمحافظة مبارك الكبير وارسالها الى مختبر وزارة الصحة لفحصها.
وقال ان نتيجة فحص المختبر للعينات اظهرت ان تلك العينات غير صالحة للاستهلاك الآدمي لتقوم البلدية بعدها باتخاذ اللازم نحو تلك الكميات التي تم سحبها على نطاق المحافظة مشيرا إلى انه في إطار التنسيق والتعاون بين المسؤولين عن أفرع البلدية بالمحافظات الست اذ صدر تعميم لهم بهذا الشأن.
وأشار الى ان رؤساء القطاعات الاخرى في البلدية بالمحافظات الاخرى سيعممون على مدراء الافرع التابعة لهم لسحب عينات مطابقة للوصف المذكور بالتعميم وإرسالها لمختبر الصحة لفحصها موضحا ان هذا الاجراء هو المتبع في مثل هذه الحالات حرصا من البلدية على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين . (النهاية) س س س / ع ش ع