A+ A-

(الاشغال) الكويتية تفتتح الجسر الرابط بين الدائري السادس ومنطقتي (جليب الشيوخ) و(عبدالله المبارك)

الكويت - 25 - 10 (كونا) -- افتتحت وزارة الأشغال العامة الكويتية اليوم الثلاثاء الجسر الرئيس الرابط بين طريق الدائري السادس ومنطقتي (غرب جليب الشيوخ) و(عبدالله المبارك) ضمن أعمال مشروع تطوير (الدائري السادس) المتوقع الانتهاء منه نهاية العام الحالي.
وقال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في الوزارة المهندس احمد الحصان في تصريح صحافي ان هذا الجسر سيسهم في سيولة الحركة المرورية ومنع الاختناقات لاسيما بالمناطق التي تحتضن المؤسسات التعليمية.
واضاف الحصان ان الجسر يعد المرحلة قبل النهائية في انجاز كامل اعمال المشروع البالغة تكلفته الاجمالية نحو 18 مليون دينار كويتي مبينا انه تم افتتاح مراحل سابقة منها الالتفافات العكسية على طريق الدائري السابع وبعض المنحدرات المتعلقة بربط المشروع بالدائري السادس.
واوضح ان هذا المشروع بمنزلة "لبنة جديدة" تضاف الى انجازات قطاع هندسة الطرق بوزارة الاشغال المتعلقة بخطة التنمية وتطوير الخدمات وتسهيل الحركة المرورية في المناطق والمدن السكنية والمناطق المحيطة بها بجنوب وشمال البلاد.
واوضح ان (الاشغال) في انتظار حل المشكلات المتعلقة باعمال مشروع الطريق الخدمي الرابط بين منطقة (صباح الناصر) والمتوقف اثر "حكم قضائي" مبينا انه في حال صدور حكم بهذا الشأن سيتم استئناف العمل بالمشروع فورا بغية الانتهاء من كل مراحل تطوير مخارج ومداخل الطرق المؤدية الى طريق الدائري السادس "الحيوي".
وافاد الحصان بان مشروع (صباح الناصر) يعد عقدا منفصلا تقوم بتنفيذه شركة اخرى وانه من المتوقع الانتهاء من اعماله في غضون عام ونصف العام.
واشار الى العقد الذي ابرمته الوزارة اخيرا الذي يخص تطوير طريق الدائري (5ر6) سيسهم في خدمة منطقة عبدالله المبارك والمطار المساند ومنطقة جليب الشيوخ.
وبين ان اعمال المشروع البالغة تكلفتها نحو 97 مليون دينار كويتي ستستمر نحو ثلاث سنوات موضحا ان هناك افتتاحات اخرى ستدخل الخدمة اثناء اعمال هذا المشروع.
واكد الحصان حرص (الاشغال) على سياسة الافتتاحات الجزئية لمشروعاتها القائمة بما يسهم في خدمة رواد الطرق والمناطق السكنية ومنع الاختناقات المرورية.
من جانبه قال مهندس مشروع تطوير طريق الدائري السادس سالم الدوسري في تصريح مماثل ان انشاء وانجاز وصيانة التقاطعات على الطرق الرئيسية لطريق الدائري السابع والسادس تهدف الى انشاء طرق وجسور جديدة شاملة كل الخدمات.
واضاف الدوسري ان الجزء الواقع على (الدائري السادس) سيعمل على تغيير نظام الاشارات المرورية بحيث يكون تقاطعا حرا يسهم في منع الاختناقات المرورية.
واوضح ان اعمال المشروع تتضمن اضافة طرق جديدة تمتد لأكثر من 6 كيلومترات على شكل (منحدرات) بغية المساهمة في انسيابية الحركة المرورية فضلا عن انشاء جسرين الاول منهما يعمل على تغيير اتجاه الحركة من طريق الدائري السادس دخولا إلى منطقة جليب الشيوخ والاخر لتغيير اتجاه الحركة من مخرج المنطقة للربط مع الطريق في اتجاه الجهراء.
وذكر ان اعمال المشروع تتضمن ايضا تحسين مدخل ومخرج (مستشفى الجهراء) واضافة اعمدة انارة جديدة على طريق الدائري السابع وتعديل مسارات خطوط المياه فضلا عن انشاء جسرين لتغيير اتجاه الحركة واضافة طرق جديدة تبلغ 7 كيلومترات على جانبي الطريق وتحسين مدخل منطقة (عبدالله المبارك) وطريق جديد لمعسكر القوات المسلحة على وبعض الخدمات الاخرى. (النهاية) ا م / م ص ع