A+ A-

وزير الإسكان الكويتي يؤكد أهمية اجتماع وزراء الإسكان الخليجيين بالرياض

وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير المواصلات بالوكالة بدولة الكويت ياسر حسن أبل
وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير المواصلات بالوكالة بدولة الكويت ياسر حسن أبل

من يوسف السعيدي

الرياض - 25 - 10 (كونا) -- أكد وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير المواصلات بالوكالة بدولة الكويت ياسر حسن أبل اليوم الثلاثاء أهمية الاجتماع ال15 للجنة الوزراء المعنيين بشؤون الاسكان بدول مجلس التعاون الخليجي.
وقال الوزير أبل في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد اختتام اعمال الاجتماع ان الوزراء عبروا عن شكرهم لدولة الكويت على استضافتها للزيارة الميدانية للمشاريع الاسكانية.
وأضاف انه تم خلال تلك الزيارة اطلاع الوفد الفني الخليجي على الأنظمة والقوانين والتجارب الاسكانية في دولة الكويت وذلك تنفيذا لقرار الاجتماع السابق للوزراء.
وذكر ان المجتمعين اطلعوا على تجربة دولة الكويت في تنظيم وإشهار اتحاد الملاك لأصحاب الوحدات السكنية الحكومية في مشروع شقق شمال غرب الصليبخات وعلى ما قامت به المؤسسة في هذا المجال والآثار الإيجابية للتعاون بين المؤسسة والملاك لما فيه مصلحة الطرفين كونها تجربة حديثة.
وأوضح ان الوزراء المعنيين ناقشوا خلال الاجتماع إطلاق جائزة مجلس التعاون في مجال الاسكان لعام 2017 تحت عنوان (توفير المسكن الملائم بالاستغلال الأمثل للموارد) متضمنا تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتطوير شروط البناء مع إعطاء الأولوية لمشاريع وابتكارات الشباب وتأهيل واعادة اعمار المناطق القديمة.
وأعرب الوزير ابل في ختام تصريحه عن شكره "للاخوة في المملكة العربية السعودية على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال وفي الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على الجهود التي قاموا بها لتنظيم هذا الاجتماع".
وكان الوزراء قد اختتموا اجتماعهم في وقت سابق اليوم ببحث عدد من المواضيع المهمة من بينها رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك والتي قدمت في الدورة ال36 للمجلس الاعلى بالرياض في ديسمبر الماضي واعتماد كراسة الشروط والمواصفات الفنية لتطوير مواقع قواعد المعلومات الاسكانية والاطلاع على التوصيات التي تم التوصل لها في ورشة اتحاد الملاك.
كما تناولت لجنة الوزراء المعنيين بشؤون الاسكان بدول مجلس التعاون الخليجي مقترحات الأمانة العامة بشأن أهداف التنمية المستدامة (2020 - 2030) إلى جانب الخطة الاستراتيجية للتعاون المشترك في مجال الاسكان. (النهاية) ي م س / ن ش