A+ A-

وزير التربية الكويتي يزور المكتب الثقافي بدبي ويطلع على أحوال الطلبة

وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر العيسى خلال زيارته مقر المكتب الثقافي بالقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية
وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر العيسى خلال زيارته مقر المكتب الثقافي بالقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية

من سليمان رضا

دبي 25 - 10 (كونا) -- زار وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر العيسى اليوم الثلاثاء مقر المكتب الثقافي بالقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية للاطلاع على احوال الطلبة الكويتيين الدارسين في دولة الإمارات.
وقام الوزير العيسى بمناقشة اوضاع الطلبة الكويتيين مع رئيس المكتب الثقافي في القنصلية الدكتور مرضي العنزي والتعرف عن قرب على احتياجاتهم ومتابعة تحصيلهم الاكاديمي بحضور القنصل العام لدى امارة دبي ذياب الرشيدي وعدد من مسؤولين القنصلية. وقال رئيس المكتب الثقافي الدكتور مرضي العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت ان الوزير العيسى ابدى رضاه عن التقدم الأكاديمي للطلبة الكويتيين الدارسين في مختلف الإمارات الشمالية لاسيما الشارقة وعجمان مثنيا على جهود فريق العمل لدى المكتب الثقافي.
واضاف العنزي ان المكتب الثقافي التابع للقنصلية في دبي يشرف على جميع الطلبة الكويتيين الدارسين في دولة الإمارات ودولة قطر وسلطنة عمان مشيرا الى ان المكتب مسؤول عن جميع احتياجاتهم الأكاديمية والعلمية علاوة على تصديق الشهادات الصادرة من الجامعات المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي الكويتية. واوضح ان المكتب يرعى شؤون اكثر من 1000 طالب موزعين على تلك الدول الثلاث مشيرا إلى أن دولة الإمارات أصبحت وجهة هامة للطلبة الكويتيين الراغبين في اكمال تحصيلهم العلمي العالي.
واكد العنزي ان المكتب يسعى من خلال خططه السنوية زيادة عدد الطلبة الكويتيين الدارسين في الإمارات بما يتناسب مع خطة الابتعاث العامة التي تضعها وزارة التعليم العالي الكويتية مشيدا بالمستوى الأكاديمي العالي الذي تتمتع به مختلف الجامعات الإماراتية.
وأعرب العنزي عن شكره للوزير العيسى على متابعته الحثيثة لشؤون الطلبة المبتعثين مشيدا بالدور الإيجابي الذي تلعبه الوزارة في تسهيل جميع الإجراءات الأكاديمية والقانونية للطلبة ومساعدتهم في تخطي التحديات التي يواجهونها.
ورافق الوزير العيسى خلال زيارته للمكتب الثقافي في القنصلية الكويتية بدبي وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية لدى وزارة التربية يوسف النجار والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد.
يذكر ان الوزير العيسى قام بالمشاركة في الجولة النهائية لتحدي القراءة العربي الذي انعقدت امس الاثنين وشاركت فيها الطالبة الكويتية جوري العازمي حيث اختيرت من ضمن افضل 18 طالبا على مستوى الوطن العربي في مجال القراءة. (النهاية) س م ر / ط م ا