A+ A-

وزير الخارجية التنزاني يشيد بالعلاقات الثنائية المتميزة مع الكويت

جانب من حفل تكريم أقامه سفير دولة الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم على شرف وزير الخارجية والتعاون التنزاني أوغسطين ماهيغا
جانب من حفل تكريم أقامه سفير دولة الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم على شرف وزير الخارجية والتعاون التنزاني أوغسطين ماهيغا
الكويت - 25 - 10 (كونا) -- أشاد وزير الخارجية والتعاون التنزاني أوغسطين ماهيغا بالعلاقات الثنائية المتميزة مع الكويت مؤكدا أن العلاقات بين البلدين نموذج يحتذى به.
جاء ذلك خلال حفل تكريم أقامه سفير دولة الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم على شرف الوزير ماهيغا بحضور عدد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين في دار السلام.
وذكرت السفارة في بيان تسلمته وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء ان الوزير ماهيغا اكد استحقاق دولة الكويت وسام الإنسانية الدولي باختيارها مركزا للعمل الانساني. وأعرب عن الشكر على سرعة استجابة السفارة الكويتية وتقديمها للمساعدات ومواد الاغاثة منذ الأيام الاولى لضحايا الزلزال الذي ضرب محافظة كاغيرا الواقعة شمال غرب تنزانيا في شهر سبتمبر الماضي.
وأضاف أن برقية التعزية والمواساة التي بعث بها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لرئيس جمهورية تنزانيا جون ماغوفولي بشأن ضحايا الزلزال تعبر عن تضامن ومشاركة حقيقية من قائد العمل الإنساني تجاه الشعب التنزاني كما تعبر عن المستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات بين البلدين وشعبيهما الصديقين.
من جهته قال السفير الناجم ان العمل جار على اعداد برنامج زيارة لوزير الخارجية ماهيغا الى دولة الكويت وتحضير عدد من الاتفاقيات لتوقيعها خلال الزيارة لاسيما في المجال الاقتصادي مثل منع الازدواج الضريبي وتعزيز التبادل التجاري وتفعيل اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار الموقعة بين البلدين اضافة الى اتفاقيات أخرى في مجالات عدة.(النهاية) م ج ز