A+ A-

مسؤول رياضي كويتي يدعو الى رفع الايقاف "المجحف" عن الرياضة الكويتية

الرباط - 25 - 10 (كونا) -- دعا رئيس الاتحاد العربي للرماية نائب رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية دعيج العتيبي إلى رفع الايقاف "المجحف" عن الرياضة الكويتية مؤكدا توافق القوانين واللوائح المنظمة للرياضة في الكويت مع الميثاق الأولمبي وقواعد القانون المنظم للاتحاد الرياضي الدولي.
وشدد العتيبي في كلمة له خلال مؤتمر اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية ال15 الذي انطلق بالعاصمة المغربية الرباط امس الاثنين ويختتم اليوم على ضرورة التمييز بين الدعم المقدم من الدولة للنهوض بالرياضة واستقلالية الأندية والاتحادات الرياضية في تدبير أمورها التنظيمية والفنية.
وقال ان الرياضة الكويتية تحظى باهتمام المسؤولين الكويتيين وفي مقدمتهم حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح داعيا الى رفع الظلم عن رياضيي الكويت وفتح المجال أمامهم للمشاركة في المحافل الرياضية الدولية.
وأضاف "أننا كرياضيين كويتيين أصحاب حق وسندافع عن حقنا في المشاركة في المحافل والتظاهرات الرياضية الدولية" مناشدا رؤساء الاتحادات الرياضية العربية دعم الموقف الكويتي "السليم".
وكان رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد جابر العلي الصباح أكد يوم امس الاول في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في المؤتمر ذاته توافق القانون المنظم للرياضة في الكويت مع الميثاق الأولمبي.(النهاية) م ري / خ ن ش